شاهد: التلفزيون القابل للثني.. الخيال أصبح حقيقة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G8v1yN

الشاشة بطول 165 سم تلتف وتختفي داخل قاعدة أنيقة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 09-01-2019 الساعة 09:22

توقع جميع المحللين أن يكون معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "سي إي إس 2019"، هذا العام، مغايراً لما سبقه، فلن يكون التنافس فقط في إضافة ميزات جديدة إلى الأجهزة التقليدية وحسب، بل سيشهد دخول ابتكارات ومنتجات كانت تُعَد في الأمس القريب من ضروب الخيال العلمي.

وبحسب ما ذكره موقع "إنترستنك إنجنيرينك"، الثلاثاء، فقد أدهشت شركة "إل جي" الجماهير بتقديمها شاشتها الجديدة القابلة للثني، والتي تستحق أن تُوصف بأنها "مذهلة وجميلة".

تأخذ "إل جي" الشاشات القابلة للانحناء إلى مستوى آخر تماماً، فبعدما ظنّ الحضور أنهم قد شاهدوا كُلّ شيء في المعرض، وضعتهم "إل جي" وجهاً لوجه أمام شاشتها المهيبة.

شاشة "رول أب أوليد" -كما سمّتها الشركة- فائقة الوضوح، وبتناغم ألوان مدهش، وبعد ذلك تبدأ الإثارة، إذ إن هذه الشاشة الكبيرة، البالغ طولها 165 سم، تحني نفسها لتدخل مختفيةً داخل قاعدة أنيقة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن ترتفع الشاشة تماماً للحصول على تجربة مشاهدة كاملة، أو ترتفع جزئياً لعرض الصور، بالإضافة إلى العمل كشاشة تحكُّم لتشغيل الأجهزة الذكية.

ال جي

علاوةً على ذلك، ستُدمج هذه الشاشة مع البرامج الافتراضية المساعِدة من "جوجل" و"أمازون" كـ"أليكس" و"سيري".

وقال ديفيد فاندروال، النائب الأول لرئيس قسم التسويق في "إل جي": "ما يتخيله مخرجو الخيال العلمي منذ عقود مضت، أصبح حقيقة واقعة الآن؛ إنه يجلب حرية التصميم إلى الفضاء، دون قيود جدار".

 

 

وعلى المنوال نفسه، أعرب آفي غرينجارت، مدير الأبحاث في "غلوبال داتا"، عن رأيه في الشاشة، قائلاً: "يبدو الأمر رائعاً للغاية، وسيحبُّه مصممو الديكور الداخلي، هذه هي تقنية فريدة من نوعها".

على الرغم من أن "إل جي" لم تفصح عن تكلفة شاشة "رول أب أوليد"، فإن الفكرة الأولى التي تشغل المنافسين منذ الكشف عن الشاشة هي: ما الطريقة التي يمكنهم من خلالها التفوق على هذا النموذج المهيب لشاشة التلفزيون القابلة للانحناء؟

ال جي

وتنبأ غرينجارت أيضاً بأن الهواتف القابلة للطي ستحقق أداءً جيداً هذا العام، وستؤدي إلى ظهور اتجاهٍ عامٍّ آخَر مع المنتجات والإصدارات الجديدة في السوق.

على أي حال، تكشف شاشة "رول أب أوليد" عن بعض الميزات الجديدة المثيرة، التي تأخذ التقنية الخضراء للأجهزة القابلة للطي خطوة أخرى إلى الأمام. 

مكة المكرمة