شاهد: تركيا تروج لمطارها الضخم عبر قمة تكنولوجية متقدمة

الرابط المختصرhttp://cli.re/gPDjZg

معرض تكنوفيست

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 21-09-2018 الساعة 18:29
إسطنبول - الخليج أونلاين

وسط إقبال جماهيري حاشد وعلى أرض مطار إسطنبول الثالث "الجديد"، تتواصل فعاليات المهرجان الأول لتكنولوجيا الطيران والفضاء "تكنوفيست"، في مدينة إسطنبول التركية.

ويستمر المعرض، الذي انطلق أمس الخميس، حتى يوم الأحد 23 سبتمبر، تحت إشراف بلدية إسطنبول وفريق التكنولوجيا التركي، وبرعاية حكومية.

يشارك في المهرجان 750 فريقاً من المطورين وخبراء التكنولوجيا وشركات الصناعات الفضائية وخبراء الطيران ومكتشفي الفضاء، وأكثر من ألفي متسابق من عشاق ومخترعي التكنولوجيا للمشاركة في المسابقات التكنولوجية التي ستقام على هامش المهرجان، فيما ستقام قمة تكنولوجية للخبراء والمطورين حول العالم.

ويعتبر المعرض من مساعي الحكومة لتوطين التكنولوجيا والاعتماد عليها، وخطوة ترويجية للمطار الجديد المزمع افتتاحه خلال الأشهر القادمة، والذي يعتبر من أكبر مطارات العالم.

- معرض طائرات

فور الدخول إلى المعرض تجد أمامك ساحة كبيرة أشبه بمعرض يحوي طائرات حربية ومدنية وأخرى مستخدمة لأغراض أمنية، مع وجود كابتن أمام كل طائرة ليشرح للزوار عن استخداماتها.

وتضم أقسام أخرى من هذه الساحة عرضاً للطائرات المسيرة عن بعد.

ويستطيع زوار المعرض معاينة الطائرات من الداخل، وتقوم شركة "توساش" للصناعات الجوية والفضائية التركية بعرض مرآب طائراتها على الزوار عبر مناظير افتراضية، لعرض بعض صناعاتها الدفاعية.

وسيتم تنظيم محاضرات لعدة خبراء تكنولوجيين، وعلى مدار الوقت تعرض برامج تعريفية على شاشات عملاقة نصبت في ساحة المعرض، عن شركات الطيران والتكنولوجيا المشاركة.

ويتألف المعرض من عدة أجنحة، تعرَض فيها ابتكارات لرواد التكنولوجيا، وبعض الشركات المتخصصة في هذا المجال، وآخر ما توصلت إليه التقنية من اختراعات، فيما يُلاحظ منافسة بين الطلاب والمدارس التي بدورها تشارك في هذه الفعالية التي تعتبر الأولى من نوعها في البلاد.

إلى جانب فعاليات المعرض تقوم طائرات عسكرية ومدنية بعروض جوية للزوار، مع حركات بهلوانية في الأجواء، وعرض للأعمال العسكرية وتجسيد للإجراءات التي تعترض الطيارين.

ويقوم على الفعالية حراسة أمنية مشددة، فيما توفر بلدية إسطنبول وفريق التكنولوجيا التركي المواصلات المجانية من 16 نقطة انطلاق في إسطنبول إلى مكان المعرض.

مكة المكرمة