شاهد.. تقنية ثورية تساعد ضعاف النظر على الرؤية

النظارة زودت بكاميرا عالية الدقة والوضوح

النظارة زودت بكاميرا عالية الدقة والوضوح

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 20-02-2017 الساعة 21:51
سيف الوليد- الخليج أونلاين


قدمت شركة "آي سايت" الكندية مؤخراً، أملاً جديداً للفئات التي تعاني من الضعف الشديد في البصر، من خلال نظارتها "آي سايت 3"، والتي ستساعدهم على الرؤية بوضوح وقوة، فضلاً عن استشعار الواقع المحيط بهم .

نظارة "آي سايت 3" تأتي بشكل خارجي مميز؛ حيث من الممكن تركيبها على النظارة العادية، شمسية كانت أو طبية، لتضفي بذلك جانباً كبيراً من سهولة الاستخدام، وإمكانية التنقل اليومي بها دون أي عناء.

1

وتابع "الخليج أونلاين" مواصفات النظارة من خلال مادة مصورة نشرتها الشركة على موقع يوتيوب، حيث أوضحت "آي سايت" أن النظارة زودت بكاميرا عالية الدقة والوضوح، مهمتها الأساسية نقل الصورة بدقة FHD "فل اتش دي" وإرسالها إلى وحدة معالجة تحمل في الجيب، ثم إلى النظارات التي زودت بشاشة تعمل بتقنية OLED، هذه التقنية التي تتميز بتقديم السطوع الأفضل، وزوايا مشاهدة أوسع، مع قلة استهلاك الطاقة.

1

وبحسب موقع "سي نت" التقني، سيتمكن مستخدمو النظارة من التقاط الصور والفيديو بذات الدقة العالية، ومشاهدتها عبر النظارة، كما ستمنح مستخدميها ميزة التركيز التلقائي في المسافات القريبة، مثل قراءة الجرائد، أو استخدام الهاتف الذكي، والمسافات المتوسطة، مثل مشاهدة التلفزيون، والمسافات البعيدة، مثل النظر إلى جسم قادم من بعيد، أو نهاية ممر.

1

وأعلنت الشركة أن سعر النظارة سيكون بنحو عشرة آلاف دولار أمريكي، لكنها أكدت إيصال النظارة لمستحقيها مجاناً؛ من خلال التبرعات التي تصل إلى الشركة.

مكة المكرمة