شاهد: تكنولوجيا الرّاحة.. سيارتك تتولّى أعمال التسوق!

السيارة الذكية "Nuro R1"

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 30-06-2018 الساعة 09:16
واشنطن - الخليج أونلاين

كشفت سلسلة متاجر "Kroger" الأمريكية عن صفقة جديدة مع شركة "Nuro" الأمريكية لتكنولوجيا المستقبل؛ بهدف استخدام سياراتها الذكيّة ذاتية القيادة لتوصيل المنتجات التي يشتريها المستخدم من خلال التطبيق الذكي الخاصّ بالمتجر.

وبحسب ما أعلنته "Kroger" فإن السيارة الذكيّة "Nuro R1" جاهزة للاستخدام بعد أن اجتازت الاختبارات الأوليّة بنجاح، في حين أشارت "Kroger" إلى أنه سيتمّ استخدامها بداية في متاجر مختارة في الولايات المتحدة.

وبعد استخدامها في عدد من المتاجر، خلال الربع الأخير من العام الجاري، من المقرّر أن يتم توسيع رقعة استخدامها في متاجر أخرى، خلال النصف الأول من العام المقبل.

وستحتوي السيارة الروبوت على أماكن مخصّصة لنقل الدواء، والبقالة بصورة عامة، في درجات حرارة مختلفة بحسب المادة التي تُنقل، كما ستحتوي على مستشعرات مرتبطة بتطبيق ذكي يساعد المستخدم على تتبّعها والتحكّم بها.

ووفقاً لما نقله موقع الشركة، فإن السيارة الذكية يمكن أن يتّسع نطاق استخدامها لمتاجر أخرى غير "Kroger"، كاشفة بذلك عن اتفاق يتم إبرامه حالياً مع متجر "Ocado" البريطاني المتخصّص في التسوّق عبر الإنترنت.

إلى ذلك قال رودني مكمولين، الرئيس التنفيذي للشركة، في تصريح لوكالة "رويترز"، إن الشراكة مع "Nuro" ستساعد في تشكيل استراتيجية البقالة لمنح المتسوّقين كل شيء من متاجرها البالغ عددها 2800 متجر في 35 ولاية، وبأي وقت".

الاكثر قراءة

مكة المكرمة