شاهد.. جهاز فريد لتنقية الهواء من مسببات أمراض الجهاز التنفسي

تعمل الشركة حالياً على تطوير الجهاز بإضافات أكثر فاعلية

تعمل الشركة حالياً على تطوير الجهاز بإضافات أكثر فاعلية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 24-12-2017 الساعة 16:21
سيف الوليد - الخليج أونلاين


كشفت شركة "Molecule" الأمريكية الناشئة، الأحد، عن أحدث أجهزتها العاملة بالذكاء الاصطناعي، والموجهة للمساعدة في تنقية الهواء من أبرز العوامل المسببة لأمراض الجهاز التنفسي، لا سيما الأكثر شيوعاً منها؛ كالربو، ومرض الانسداد الرئوي المزمن، ومتلازمة الضائقة التنفسية الحادة.

وبدأت "Molecule"، وهي شركة ناشئة مقرها مدينة "سان فرانسيسكو" الأمريكية، بالعمل على الجهاز منذ 20 عاماً، من قبل مهاجرين من "إستونيا"، لعلاج ابنهم المصاب بالربو، ثم تم تطوير الجهاز بعدها وتسجيله كأحد الاختراعات العلمية الفريدة في عام 2017، حتى أصبح الآن من أفضل 25 اختراعاً تم تسجيلها في عام 2017، الأمر الذي أسهم بتمويل المشروع بأكثر من 13 مليون دولار.

45326

ويقول المخترع يوغي غوسوامي، إن الجهاز يعمل على تنقية جزيئات الهواء، بتصميم أنيق دون أي تأثيرات جانبية، ويعمل بفاعلية عالية في الأماكن المغلقة، بمساعدة تطبيق ذكي، للوقاية من أمراض الجهاز التنفسّي الشائعة، وتوفير بيئة نقيّة لمن يعانون من هذه الأمراض، ما يوفر لهم بيئة طبيعية لا حاجة معها لاستخدام العلاجات الطارئة.

4536

وأضاف غوسوامي، وفقاً لما نقله عنه موقع "تك كرانش" الأمريكي، أن الجهاز يمكنه أن يسهم في تَقدُّم العلاج الطبي؛ من خلال إعطاء فرصة كبيرة للجسم لاستعادة فاعليته خلال وجود المصابين في البيت أو الأماكن المغلقة خارج البيت.

اقرأ أيضاً :

تطبيق بمساجد إسطنبول يقدم الخطب بترجمة فورية للأجانب

وستعمل المرشحات الخاصة بجهاز "Molecule"، التي تعني (جزيئات) باللغة الإستونية، على امتصاص جميع المواد المسببة للأمراض التنفسية الشائعة، وفرز الهواء النقي، الذي يمكن أن تضاف له روائح مختلفة بحسب رغبة المستخدم، من خلال أغطية خاصة تأتي مجاناً مع الجهاز.

3456

إلى ذلك أعلنت "Molecule" أن الجهاز ستبلغ تكلفته داخل الولايات المتحدة 800 دولار، مع مرشحات مجانية تكفي لاستخدامه لمدة 3 أشهر، وسيكون على المستخدم بعدها شراء المرشحات شهرياً بقيمة 67 دولاراً.

456

الجدير بالذكر أن الشركة تعمل حالياً على تطوير الجهاز بإضافات أكثر فاعلية، يمكن من خلالها استخدام الجهاز لتوفير الهواء النقي في الأماكن الأكثر عرضة للحرائق شمال ولاية كاليفورنيا، في حين أكّدت الشركة إمكانية استخدام الجهاز مع النباتات التي باتت تعاني كثيراً من زيادة نسب (CO2) في الهواء، بسبب الاحترار العالمي.

46

مكة المكرمة