شاهد: دراجة هوائية ذكية ضد السرقة

ستزوَّد الدراجة Electrified VanMoof بنظام خاص متصل بالهواتف الذكية

سيتمكن المستخدم من مراقبة الدراجة عن بعد ومعرفة مكانها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 08-07-2018 الساعة 13:25
سيف الوليد - الخليج أونلاين

مع زيادة معدلات سرقة الدراجات الهوائية حول العالم، أعلنت شركة VanMoof الهولندية، المتخصصة في صناعة الأجهزة الرياضية والدراجات الذكية، عن دراجة ذكية فريدة بسعر 2400 دولار أمريكي، تحتوي على العديد من المزايا، وفي مقدمتها الحماية القصوى ضد السرقة.

وستتميز الدراجة Electrified VanMoof بنظام خاص متصل بالهواتف الذكية من خلال تطبيق خاص، مدعوم على جميع منصات التشغيل، حيث سيحتوي الجهاز على شريحة اتصال خاصة قادرة على الاتصال بالأجهزة الذكية من خلال خدمتي "بلوتوث" و"واي فاي"، سيتمكن من خلالها المستخدم من مراقبة الدراجة عن بعد ومعرفة مكانها.

وستحتوي الدراجة على كاميرا مخفية عالية الوضوح مرتبطة بنظام أمان ذكي، حيث ستلتقط الكاميرا صورة أي شخص يحاول تحريك الدراجة، مع تنبيه المستخدم فوراً عن الخطر الذي يحيط بدراجته، في حين ستقوم الدراجة (حال حركتها) بتفعيل موقعها على خرائط "جوجل" وإرساله إلى التطبيق المرتبط بالدراجة.

 

 

 

ووفقاً لما نشره الموقع الرسمي لـ VanMoof، فإن نظام الدراجة وأجهزة الاستشعار المرتبطة به، سيتم تشغيلها من خلال بطارية خاصة تعمل بالطاقة الشمسية، وستحتوي على قفل ذكي مخفي، وأجهزة استشعار في قبضة الدراجة لتتبع الوظائف الحيوية للمستخدم، مع مقياس للسرعة، كما سيمكن للمستخدم الاعتماد على بطارية الدراجة، لقيادة الدراجة كهربائياً بسرعة 15 كيلومتراً بالساعة.

 

دراجة

 

 يُشار إلى أن شريحة تتبع الدراجة، وأجهزة الأمان الذكية الخاصة بها، ستكون مدمجة داخل بدن الدراجة، وفي حال انقطع اتصال الدراجة لأي سبب سترسل الدراجة آخر موقع لها قبل فقدان الإشارة بالكامل، وستعاود إرسال موقعها بمجرد معاودة الاتصال.

 

دراجة

مكة المكرمة