شاهد: "سامسونج" تعود للمنافسة بأجهزة ثوريّة

الرابط المختصرhttp://cli.re/LKMN22

جالكسي نوت 9

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 09-08-2018 الساعة 22:14
سيف الوليد - الخليج أونلاين (خاص)

كشف عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي "سامسونج"، يوم الخميس، عن أحدث أجهزته الثوريَّة الذكيَّة، وذلك ضمن حفل إطلاق كبير في ولاية نيويورك الأمريكية.

 

وأزالت الشركة الستار خلال الحفل عن هاتف "جالكسي نوت 9"، والساعة الذكية "جالكسي ووتش"، بالإضافة إلى عدد من الأجهزة الذكية الأخرى.

galaxy note 9

وكعادتها قدَّمت "سامسونج" إصدارات متعدّدة لهاتف "جالكسي نوت 9"، حيث جاءت النسخة الأولى بذاكرة عشوائية عملاقة بسعة 8 جيجا بايت، مع سعة تخزين داخليَّة 512 جيجابايت، مع إمكانية إضافة ذاكرة خارجية "ميكرو إس دي" بسعة 512 جيجا بايت، في حين سيمكن استخدام شريحة الذاكرة كشريحة اتصال أيضاً، ليصبح الهاتف قابل للاستخدام بشريحتي اتصال مختلفتين.

أما الإصدار الثاني من الهاتف فسيأتي بذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت، وسعة تخزين داخلية 128 جيجابيت، مع إمكانية تحويلها إلى شريحتي اتصال باستخدام المكان المخصَّص لشريحة الذاكرة الخارجية، في حين ستأتي النسخ الثالثة والرابعة بنفس المواصفات مع شريحة اتصال واحدة، وبهذا لن يمكن إضافة ذاكرة خارجية لهما.

galaxy note 9

وسيدعم "جالكسي نوت 9" بجميع نسخه تقنيتي الشحن السريع والشحن اللاسلكي، مع دعم كامل ضمن معيار IP68 لمقاومة الماء والأتربة.

ومن الألوان المميّزة التي اختارتها "سامسونج" لتحفتها الجديدة اللون النحاسي، بالإضافة إلى ألوان: الأرجواني، والأزرق، والأسود، فاستخدمت معها "سامسونج" تقنية الألوان المعدنيّة، التي ستأتي مع بريق كالذي تتميَّز به ألوان السيارات.

galaxy note 9

وحصل القلم الذكي على مواصفات متميّزة مع لون مشابه للون الهاتف، عدا "جالكسي نوت 9" الأزرق، الذي سيأتي مع قلم أصفر.

 وستتوفّر جميع إصدارات الهاتف على المستوى العالمي عدا اللون النحاسي، الذي سيتم إطلاقه في أسواق محدودة، في حين ستأتي مساحة الكاميرا هذه المرة مع لون مشابه للون الهاتف، كما ستضمّ في أسفلها مكان تقنية مسح بصمة الإصبع لفتح الجهاز.

ومما لا شكّ فيه أن "جالكسي نوت 9" سيحصل على نظام التشغيل "آندرويد أوريو 8.1"، مع مميزات اعتمدت فيها "سامسونج" هذه المرة على الإصدار الأساسي من نظام "أندرويد"، مع تعديلات جوهرية من الشركة على الخصائص التي تجعل الهاتف يعمل بصورة توافقيّة عالية مع المعالجات الذكيّة التي استخدمتها الشركة في جميع إصدارات "جالكسي نوت 9".

وسيعمل الجهاز بثلاثة معالجات، استهدفت من خلالها "سامسونج" تقنيات الاتصال التي توفّرها شركات الاتصال حول العالم.

إذ سيعمل "جالكسي نوت 9" الموجّه لقارتي أوروبا وأمريكا بمعالج "سناب دراجون 845" من شركة "كوالكم" الأمريكية، وسيعمل "جالكسي نوت 9" الموجّه لقارّتي أوروبا وأفريقيا بمعالج "أدرينو 630"، في حين ستعمل النسخة العالمية لـ"جالكسي نوت 9" بمعالج "أكسينوس 9810" الذي تطّوره "سامسونج".

وفي سعيها لتقديم جانب خدمي أكبر لمستخدميها اعتمدت "سامسونج" بطارية بسعة 4000 ملي أمبير، والتي جعلت "جالكسي نوت 9" يحصل على سماكة وحجم أكبر مقارنة بالإصدارات السابقة، حيث سيأتي الهاتف بوزن 201 غرام، وبسمك 8.8 ملم، وشاشة بقياس 6.4 إنشات، مع انحناء أقل في جوانب الشاشة، والتي ستأتي مع طبقة زجاجية من نوع "غوريلا 5" الكندية، على جانبي الجهاز، بالإضافة إلى إطار معدني.

وستتميَّز الشاشة بالعديد من التقنيات، فضلاً عن طريقة العرض بدقة Quad HD، مع تقنيّة خاصة لفلترة اللون الأزرق الصادر من الشاشات الذكية، والذي ثبت صحيّاً إرهاقه للعين مع الاستخدام الطويل، حيث سيقوم هذا الفلتر بتنقية الإضاءة الصادرة من الهاتف الذكي، والسماح بذلك لفترات تصفّح طويلة على الهاتف.

وسيمتلك الهاتف نظام توفير للطاقة، مع نظام تبريد من الكاربون، سيقدّم تجربة أداء أفضل بثلاثة أضعاف عن النسخ السابقة من سلسلة "جالكسي نوت"، أما كاميرا الجهاز الأساسية في الجهة الخلفيّة فستأتي بدقة 12 ميجا بكسل مع عدستين مزدوّجتين، والقدر ة على تصوير الفيديو بدقة 4K بمعدّل 60 إطاراً بالثانية، في حين ستأتي الكاميرا الأمامية بدقّة 8 ميجا بكسل، مع إضافات مميزة في أوضاع الكاميرا باستخدام الذكاء الاصطناعي.

ولم تكتفِ "سامسونج" بجهاز ذكي فريد في مؤتمرها، حيث أعلنت عن إصدار جديد من ساعتها الذكية "جالكسي ووتش"، والتي تميَّزت بتوافقيّة عالية مع جميع أجهزة "جالكسي" السابقة، في حين أضافت الشركة للشاشة طبقة زجاج "غوريلا دي إكس بلس" الكندية المضادّة للكسر والخدش.

إلى ذلك ستتميَّز الساعة بمقاومتها للماء والأتربة، وبطارية تستمرّ بالعمل لخمسة أيام، بالإضافة إلى قدرة الساعة على تتبّع الصحة العامة واللياقة البدنية، في حين جاء تصميم الساعة بمواصفات عمليّة، وأسورة متعدّدة الاستخدامات.

جالكسي ووتش

الجدير بالذكر أن جهاز "جالكسي نوت 9" متاح حالياً للطلب المسبق عبر الموقع الرسمي لشركة "سامسونج"، حيث ستأتي نسخة 128 جيجا بايت بسعر 1000 دولار أمريكي، ونسخة 512 جيجا بايت بسعر 1249 دولاراً أمريكياً، أما ساعة "جالكسي ووتش" فسوف تُتاح للطلب المسبق، اعتباراً من يوم الجمعة.

مكة المكرمة