شاهد: سيارة إيطالية طائرة لمواجهة الزحام

السيارة سترى النور ما بين عامي 2024 و2027

السيارة سترى النور ما بين عامي 2024 و2027

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 09-03-2017 الساعة 19:35
سيف الوليد - الخليج أونلاين


في مسعى للتغلب على الزحام والاختناقات المرورية، كشفت شركة السيارات الإيطالية "إتال دزاين"، الثلاثاء الماضي، عن سيارتها الطائرة (بوب آب)، وذلك خلال مشاركتها في معرض جنيف العالمي للسيارات.

ومن المقرر أن ترى (بوب آب) النور في الفترة ما بين 2024 و2027، ويأمل القائمون على الشركة أن تكون الحل الأمثل لأزمات الزحام المروري، التي يتوقع أن تتضاعف عن مستوياتها الحالية بشكل كبير خلال عام 2030، بحسب تقارير دولية.

maxresdefault

وستكون (بوب آب) صديقة للبيئة كما أنها ستعمل بالطاقة الكهربائية، وسيمكنها قطع مسافة 100 كيلومتر في الشحنة الواحدة، وفقاً لموقع كار آند درايف (Car And Driver).

الموقع المتخصص في أخبار السيارات أوضح أيضاً أن السيارة الجديدة ستستوعب شخصين في مراحل إنتاجها الأولية، على أن يتم تطويرها لحافلة صغيرة فيما بعد.

اقرأ أيضاً

نيويورك تكافح التلوث بمنح مغرية لأصحاب السيارات الكهربائية

وكشف موقع تك نيوز وورلد (Tech News World) التقني، عن تعاون تم بين شركة "إتال دزاين" وشركة "إيرباص" الفرنسية، الرائدة في صناعة الطائرات، لتطوير السيارة الطائرة "بوب آب" وتزويدها بجميع وسائل الأمان، التي تضمن سلامة الأداء والمستخدمين.

الذكاء الصناعي سيؤدي دوراً كبيراً في السيارة الإيطالية الطائرة، حيث سيتمكن المستخدم من خلال نظارة ملحقة بها، من التواصل مع السيارة، ونقلها من مكان إلى آخر، وصفها في المواقف التي ستخصصها الشركة وقت إطلاقها.

2

كما سيكون باستطاعة المستخدم استعمال السيارة براً وجواً، من خلال جزء ملحق بها يتضمن أربع عجلات، تمثل منصة الهبوط الأرضية لـ"بوب آب".

مكة المكرمة