شاهد.. سيارة كهربائية ذكية تجلب دخلاً لصاحبها

هوندا تطلق سيارة صديقة للبيئة مربحة لصاحبها

هوندا تطلق سيارة صديقة للبيئة مربحة لصاحبها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 12-01-2017 الساعة 15:06
سيف الوليد - الخليج أونلاين


في خطوة جادة وذكية لاقتحام المستقبل من الأبواب التي باتت ملاذاً للمتطلعين لطبيعة نقية بذكاء مواكب للتكنولوجيا، أطلقت شركة هوندا اليابانية سيارتها لعام 2017 (NeuV)، التي جمعت بين الحفاظ على البيئة من خلال عملها بالكهرباء، والذكاء الصناعي بأحدث التقنيات التي وفّرها صانعوها.

honda-neuv-front

هوندا بيّنت على موقعها الرسمي بعضاً من مواصفات سيارتها الكهربائية، حيث أوضحت أن (NeuV) خفيفة الوزن صديقة للبيئة، مشيرة إلى احتوائها على المساعد الإلكتروني HANA المرتبط بموقع Soft Bank؛ ليساعد على إضافة الطابع الشخصي للقيادة، إذ ستتمكن السيارة من خلاله من معرفة العواطف والحالة المزاجية الخاصة بالسائق، واقتراح ما يناسب مشاهدته أو سماعه للسائق حسب حالته.

اقرأ أيضاً :

"العلواني".. نغمٌ عربي حارب خطط التفريس بالأحواز

ودعماً للسائق في توفير مبالغ شحن السيارة، بينت هوندا، بحسب ما اطلع عليه "الخليج أونلاين"، أن السيارة ستتمكن من إدارة استهلاك الطاقة الكهربائية؛ من خلال ارتباطها بموقع الشركة، حيث يتم رصد أسعار الكهرباء بذكاء، والشحن فقط عندما يكون من المنطق أن تفعل ذلك اعتماداً على التكلفة.

كما ستتمكن السيارة من بيع الطاقة الفائضة التي خزنتها إلى الشبكة وقت ارتفاع الأسعار، لتزيد بذلك من مدخول صاحبها المادي، وتدفعه لمراقبة هذا السوق.

وبحسب شرح جارد هال، أحد قادة فريق تصنيع (NeuV) في استعراض للسيارة على موقع اليوتيوب، أوضح هال أن شركة هوندا دمجت خدمات دفع رقمية في سيارة NeuV، حيث تتيح نظام الدفع المسبق لبعض السلع والخدمات على الطريق؛ من خلال حساب مصرفي أو فيزا، في حين أكد أن سيارة NeuV فكرة ابتدائية، ستجد طريقها إلى سوق السيارات الذكية في المستقبل القريب.

the-neuv-will-be-able-to-detect-the-emotions-behind-your-judgments

أما التصميم الخارجي للسيارة فهو فريد من نوعه؛ جاء بأبواب تفتح بزاوية 90 درجة، مع إمكانية إضافة سُلَّم منخفض جداً لتسهيل دخول وخروج الحقائب، مع مظهر خارجي غالبه من الزجاج شبه الشفاف، وبأضواء دعم مميزة تختفي بتوقف السيارة، مع سطح عاكس يرى الناظر من خلاله البيئة المحيطة بالسيارة بوضوح.

Honda Introduces "Cooperative Mobility Ecosystem" at CES 2017

ويستطيع مساعد الذكاء الاصطناعي تشغيل السيارة بطرق عديدة، ولكن التفاعل الأساسي للسائق معها سيكون عبر شاشة لمس كبيرة بدلاً من أجهزة القياس، حيث ستكون مرئية للسائق مع تشغيل السيارة، مع نظام دقيق يسهل الوصول للمعلومة المطلوبة دون أي عناء، حسبما بينت هوندا على موقعها الرسمي.

Honda to Showcase “Cooperative Mobility Ecosystem” at 2017 Consu

خطوة هوندا تأتي في ظل الدخول التكنولوجي لجميع مفاصل الحياة، الذي فرض على صانعي السيارات البحث عن السبل الأفضل لتلبية احتياجات المستخدم، بما يتوافق والخدمات التي تحتويها البلدان الأصل والمُصدر لها.

مكة المكرمة