شاهد.. طالب ألماني يعيد اختراع حافظات الهواتف الذكية

اختراع حافظة هاتف ذكيّ فريدة تحتوي على مستشعرات هوائية

اختراع حافظة هاتف ذكيّ فريدة تحتوي على مستشعرات هوائية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 29-06-2018 الساعة 12:17
سيف الوليد - الخليج أونلاين (خاص)

سُجِّلت مؤخراً في ألمانيا براءة اختراع لطالب جامعي نجح في إعادة اختراع حافظات الهواتف الذكيّة وإضافة مزايا أمان جديدة لها، حصل المخترع من خلالها على تبرّعات من الجامعة التي يدرس فيها لإتمام اختراعه والبدء بمراحل إنتاجه.

 

وتمكّن الطالب الألماني، فليب فرينزيل (19 عاماً) من اختراع حافظة هاتف ذكيّ فريدة تحتوي على مستشعرات هوائية يمكن لها أن تستشعر سقوط الهاتف من المستخدم، لتقوم في نفس الوقت بفتح قاعدة بـ8 أرجل تحيط بالهاتف وتمنع إصابته بأي ضرر.

 

وبعد تسجيل براءة اختراع حافظة الهاتف الذكي الجديدة قدّمت جامعة "آلن" الألمانية، التي يدرس فيها فرينزيل حالياً، منحة مالية لإكمال اختراعه ودعمه بمعدات جديدة، في حين سُجّلت براءة الاختراع الجديدة في الجمعيّة الألمانية للميكاترونكس، والتي منحت بدورها جائزة خاصة للطالب المخترع.

ووفقاً لما نشرته شبكة الأخبار الألمانية "SWR"، فإن الحافظة ستحتوي على مستشعرات هوائية تمتلك القدرة على اكتشاف المحيط الذي يوجد به الهاتف، ولن تُخرج أذرع حماية الهاتف إلا إذا سجَّلت المستشعرات الهوائية حالة سقوط مؤكّدة للهاتف.

وعن نسبة الأمان التي ستوفّرها الحافظة الجديدة في جيب المستخدم، أوضح المخترع الألماني أن المستشعرات الهوائية لن تقوم بإخراج أذرع الحماية إلا بعد وصول القوة اللازمة لفتحها، والتي تمّت موازنتها مع حالات سقوط الهاتف المختلفة فقط، في حين ستكون نهايات أذرع الحماية من مادّة البلاستيك؛ لسلامة المكان الذي سيقع عليه الهاتف.

يُشار إلى ان المخترع تلقّى عروضاً من شركات اتصالات ألمانية للبدء بتصنيع حافظة الحماية الجديدة لصالحها، والتي يُتوقَّع لها تدخل الأسواق الألمانية والعالمية خلال الربع الأخير من العام الجاري.

مكة المكرمة