شاهد: طريق المستقبل يقلل حوادث ووفيات الطرق

سيتمكن المشاة من العبور بسلامة أكثر من خلال اختيار الوقت المناسب للعبور

سيتمكن المشاة من العبور بسلامة أكثر من خلال اختيار الوقت المناسب للعبور

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 09-10-2017 الساعة 21:04
سيف الوليد - الخليج أونلاين


كشفت شركة التأمين البريطانية "Direct Line"، الاثنين، عن أحدث ابتكاراتها المستقبلية، التي من شأنها أن تقلل حوادث ووفيات الطرق، والتي سجلت ارتفاعاً ملحوظاً خلال العام الماضي، وذلك بمساعدة فريق من المتخصصين في الذكاء الاصطناعي، من بريطانيا وأمريكا.

ويعتمد الابتكار الجديد على صناعة إشارات تفاعلية على الطرق، لتوجيه المشاة والسيارات، وتحذيرهم من أي مخاطر في الطريق قبل حدوثها، في حين سيمكن المشاة من العبور بسلامة أكثر من خلال اختيار الوقت المناسب للعبور، وتنبيه السائق لمنطقة العبور التي سيتم اختيارها على الطريق.

ووفقاً لشركة التأمين البريطانية "Direct Line"، فإن 20 حادثة تسجل بشكل يومي في المملكة المتحدة، بسبب العبور الخاطئ للمشاة، أو بسبب السرعة الزائدة داخل المدن، في حين أكدت الشركة أن 25% من الحوادث المسجلة في المملكة المتحدة ضحاياها من المشاة.

للوهلة الأولى سيبدو الطريق وكأنه طريق عادي في منتصف شارع هادئ، ولكن عندما يصل طرف الطريق أحد المشاة الذين يستعدون للعبور إلى الجانب الآخر، فإن الطريق سيُظهر خطوطاً ضوئية تفاعلية، تبين الطريق الأكثر أماناً للمشي، وينبه السائقين وراكبي الدراجات قبل وصولهم لمنطقة العبور.

وتقول راشيل لينش، مديرة التسويق والابتكار في "Direct Line"، إن التجارب تمت بالفعل وأثبتت نجاحاً لافتاً، حيث تم إجراؤها بشكل خاص في إحدى ضواحي لندن، وتمت تجربتها على طريق رئيسي، حيث تم تغطية 22 متراً منه بالمنظومة الذكية الجديدة.

الجدير بالذكر أن منظومة المراقبة لن يتوقف عملها على التنبيه عند عبور المشاة وحسب، بل ستنبه السائق في حال وجود جسم غريب في الطريق، أو عند مرور طفل لالتقاط الكرة، أو عند مرور أي حيوان في الطريق.

مكة المكرمة