شاهد: علماء يحولون النفايات الزجاجية إلى بطاريات عالية القدرة

يطمح العلماء إلى توسيع نطاق استخدام البطاريات الجديدة

يطمح العلماء إلى توسيع نطاق استخدام البطاريات الجديدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 24-04-2017 الساعة 21:26
سيف الوليد - الخليج أونلاين


كشف علماء من جامعة كاليفورنيا الأمريكية عن توصلهم لاكتشاف علمي، سيتمكنون من خلاله من إعادة تدوير النفايات الزجاجية، بصناعة جيل جديد من البطاريات عالية القدرة.

ويقوم الاكتشاف العلمي الجديد على استغلال النفايات الزجاجية، في عملية كيميائية منخفضة التكاليف، لصنع بطاريات "ليثيوم إيون" بقدرات أعلى بنسبة أربعة أضعاف عن بطاريات "الغرافيت" التقليدية.

138540_web

ويأتي هذا الاختراع ضمن سلسلة المشاريع العلمية التي يقودها، في جامعة "كاليفورنيا"، الأخوان "سينجيز أوزكان"، أستاذ الهندسة الميكانيكية، و"ميهري أوزكان" أستاذ الهندسة الكهربائية.

ونقل موقع "ذه نيكست ويب" التقني السبت الماضي، عن الأخوين "أوزكان" أن طاقة "أيون السيليكون" تصل إلى 10 أضعاف طاقة "الأيون" العادي، ولكن منع استخدامها عدم الاستقرار؛ بسبب التمدد والانكماش في أثناء شحن الطاقة وتفريغها، وهو الأمر الذي تجاوزه العلماء؛ من خلال تقليل حجم "السيليكون" إلى "نانو"، وذلك من خلال إضافة "ثانى أكسيد السيليكون"، إلى تفاعل كيميائى منخفض التكلفة.

138539_web

ويطمح العلماء بعد أن أثبتت التجارب الأولية نجاحها، إلى توسيع نطاق استخدام البطاريات الجديدة، في السيارات الكهربائية، والمركبات الهجينة، وتوفير طاقة أكبر، مع تكاليف صناعية أقل، لقطاع الإلكترونيات الشخصية، كالهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحي.

ونقل موقع "Tech News World" التقني، عن منظمات عالمية في حماية البيئة، ترحيبها بالاكتشاف العلمي الجديد، حيث أكدت منظمات حماية البيئة مساهمة الاختراع الفاعلة في إنقاذ البيئة من النفايات الزجاجية.

مكة المكرمة