شاهد.. غسان المطوع مبتكر بحريني يصل نهاية "نجوم العلوم"

يختار برنامج نجوم العلوم أفضل العقول المبدعة في المنطقة

يختار برنامج نجوم العلوم أفضل العقول المبدعة في المنطقة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 07-11-2016 الساعة 14:29
المنامة - الخليج أونلاين


نجح المبتكر البحريني غسان يوسف المطوع، السبت، في الوصول إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات النهائية لبرنامج "نجوم العلوم".

وهو برنامج من تلفزيون الواقع التعليمي والترفيهي، أطلق بمبادرة من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، ويعتبر البرنامج الرائد في العالم العربي في مجال الابتكار، ويهدف البرنامج إلى دعم وتشجيع رواد الأعمال الطموحين في مجال العلوم والتكنولوجيا في المنطقة.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن تاريخ الحلقة الأخيرة في منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وظف المطوع شغفه وتعلقه بلعبة التايكواندو، إذ مثل البحرين بمنتخب التايكواندو في العام 2006، في اختراع برنامج يخدم اللعبة ويطورها، وتفوّق بابتكاره نظام تقييم وتوثيق آلي لمباريات التايكواندو "Take One".

ويختار برنامج نجوم العلوم أفضل العقول المبدعة في المنطقة عبر قناة MBC4، إذ حصل تسعة مبتكرين من مختلف أنحاء العالم العربي على فرصة فريدة، بتفوقهم على زملائهم المتقدمين، وذلك بفوزهم بمكان لهم في هذا الموسم بمبادرة مؤسسة قطر الرائدة، برنامج نجوم العلوم.

اقرأ أيضاً :

الهاشمي: معركة الموصل قد تشهد مفاجئات.. وأترقب موعد التقاضي

ويتابع المشاهدون البرنامج الذي أفضت حلقة المجلس العلمي فيه الى اختيار 19 مبتكراً من إجمالي المشاركين في الحلقات الثلاث الأولى، والذين انتظروا بفارغ الصبر لمعرفة هل سيواصلون رحلتهم في المرحلة المقبلة من المسابقة أو لا.

1

وفي موسمه الثامن حالياً، يخضع 9 مرشحين لتحدي إثبات مهاراتهم، في حين يعملون على تطوير حلول مبتكرة للقضايا التي تواجه المنطقة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والطاقة والصحة.

2

وتقوم لجنة تحكيم البرنامج، التي تضم فريقاً من الخبراء، بتقييم المتسابقين ومنتجاتهم المبتكرة وإقصائهم في حلقات تنفيذ النموذج وتقييم الأسواق، إلى أن يبقى أربعة منهم فقط.

ويتنافس المتسابقون الأربعة النهائيون لتقاسم جائزة قيمتها 600 ألف دولار على شكل تمويل تأسيسي، حيث يتم تحديد ذلك بناءً على مشاورات أعضاء لجنة التحكيم وتصويت الجمهور.

مكة المكرمة