شاهد: مخرج سينمائي ينقلك إلى المريخ بفيلم مبتكر!

المادة الفيلمية أنجزت باستخدام خمسين ألف صورة عالية الدقة

المادة الفيلمية أنجزت باستخدام خمسين ألف صورة عالية الدقة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 26-03-2017 الساعة 22:15
سيف الوليد - الخليج أونلاين


ألغاز كبيرة وكثيرة تحيط بالكوكب الأحمر، الجار الخارجي للأرض، والكوكب الرابع في النظام الشمسي، الأمر الذي حدا بمتابعيه إلى تقصي آخر أخباره، ومتابعة الصور التي ترصدها الإدارة الوطنية الأمريكية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا).

الأمر في "فنلندا" لم يقف عند المتابعة وحسب؛ بل تجاوزه إلى جمع هذه الصور في فيلم قصير باستخدام التقنية ثلاثية الأبعاد، وجعل صور المريخ الجوية بمثابة تجوال افتراضي للعموم.

الفيلم القصير الذي كلف المخرج الفنلندي "جان فروجدمان" ثلاثة أشهر لإنجازه، دُمجت فيه مئات الآلاف من الصور التي التقطتها كاميرا "هيريس"، الموجودة على متن مركبة استطلاع المريخ المدارية، دون مساعدة أى من برمجيات الذكاء الاصطناعي.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن "فروجدمان" أن غاية هذه المادة هو تقديم لمحة بشكل أقرب إلى المشاهدة الحقيقية المباشرة، للكوكب الغامض، الذى يعتبر المحطة الأكثر جذباً للبحث البشري.

اقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: السل من الأمراض الأكثر قتلاً وعدوى

وقام "فروجدمان" بتحسين الصور التي التقطتها (ناسا) بألوان رمادية، حيث قام بتلوين الصور يدوياً، ومن ثم تحويلها إلى صور ثلاثية الأبعاد بمشاهدة مباشرة، دون الحاجة إلى النظارة الخاصة لذلك.

الجدير بالذكر أن المادة الفيلمية، تم إنجازها باستخدام خمسين ألف صورة عالية الدقة، التقطتها كاميرا "هيريس"، للتضاريس المريخية من مدار الكوكب.

مكة المكرمة