شاهد: منزل "حرب النجوم" معروض للبيع بـ5 ملايين دولار

ستعتمد إضاءة المنزل في النهار على الضوء الطبيعي

منزل حرب النجوم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 28-06-2018 الساعة 10:05
لندن - الخليج أونلاين

بعد مقاومته للأعاصير والفيضانات التي شهدها الساحل الأمريكي الجنوبي على مدى 27 عاماً، أعلن مالك منزل "حرب النجوم" عرض منزله للبيع بسعر 5 ملايين دولار، كاشفاً بذلك ولأول مرة عن تفاصيل منزله، والتكنولوجيا التي أضيفت له خلال الأعوام الأخيرة، بالتعاون مع عمالقة التكنولوجيا في الولايات المتحدة.

ويتميز المنزل، المُطِل على الساحل الجنوبي الأمريكي، ببناء فريد مخصص لمقاومة الأعاصير القادمة من المحيط الأطلسي، استخدمت فيه أحدث مقاييس المناخ؛ لتنبه المستخدم إلى الخطر الذي يقترب منه، مع وجود مستشعرات ذكية، مرتبطة بالنوافذ والأبواب، حيث سيتم إغلاقها تلقائياً بعد اقتراب العواصف أو الفيضانات، فضلاً عن وجود جدران حماية فولاذية لحماية منافذ البيت من أي جسم خارجي.

 

 

ونتيجة للحماية الكبيرة والتكنولوجيا التي يمتلكها المنزل، أطلق السكان المحليون عليه اسم منزل "حرب النجوم" أو "عين العاصفة" كما سماه مصممه، وذلك منذ بنائه عام 1991 على يد المهندس الأمريكي "جورج بول" لحماية عائلته، بعد فقدان منزلهم في إعصار "هوغو" الاستوائي عام 1989، والذي تسبب في مقتل 50 شخصاً، وأضرار مادية بلغت قيمتها 8 مليارات دولار وقتها.

 

ويقع المنزل، المكون من 4 طوابق، في جزيرة "سوليفان" التابعة لولاية "كارولينا" الجنوبية جنوب شرقي الولايات المتحدة، على مساحة 4047 قدما مربعة، متخذاً شكل قبة محكمة، تم بناؤها من خرسانة إسمنتية استُخدمت فيها مواد خاصة، بالإضافة إلى الصلب الأبيض.

 

 

ووفقاً لما نقله موقع "بزنس إنسايدر" بنسخته الفرنسية، فإن المنزل لن يحتوي على السقوف التقليدية، حيث تم استخدام قواطع منفصلة مرتبطة بأعمدة متصلة بسقف القبة، وأرضية المنزل، تم على أساسها التقسيم الداخلي للمنزل، وصناعة طابقين إضافيين أسفل المنزل.

 

وستعتمد إضاءة المنزل في النهار على الضوء الطبيعي، أما في المساء فستعتمد على خلايا الطاقة الشمسية التي زوِّد بها المنزل، فضلاً وجود مصدر طاقة كهربائي عادي، ومصدر طاقة بالوقود مخصص للطوارئ، في حين سيحتوي المنزل على مصعد، ومساحة خضراء مخصصة للزراعة وتهوية المنزل.

 

يُشار إلى أن عملاقي التكنولوجيا "جوجل"، و"تسلا" أسهما في تزويد منزل "حرب النجوم"، بنظام تحكم ذكي، وشبكة اتصالات خاصة تتضمن شبكة إنترنت، مع محطة توليد كهرباء بالاعتماد على الطاقة الشمسية، مع بطاريات منفصلة، لتخزين الطاقة الكهربائية.

 
مكة المكرمة