شاهد: مهندس سابق في "آبل" يصنع كاميرا ذكية مذهلة

الكاميرا متوافرة حالياً بسعر 349 دولاراً أمريكياً

الكاميرا متوافرة حالياً بسعر 349 دولاراً أمريكياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 04-02-2018 الساعة 17:28
سيف الوليد - الخليج أونلاين


كشف مهندس البرمجيات الأمريكي "آندي هودج" عن كاميرا ذكية مذهلة مخصصة للسيارات، تضمنت إمكانات واسعة جداً، في حين أكد "هودج" أن كاميرته الجديدة ستكون بمثابة مساعد شخصي للسائق حتى في حال عدم قيادته للسيارة.

وتأتي كاميرا بومة "Owl" كأول إنتاج للشركة التي تحمل الاسم ذاته، والتي أسسها "هودج" في وادي السيليكون بولاية "كاليفورنيا"، الذي يضم كبرى شركات التكنولوجيا العالمية، وذلك بعد مشوار طويل قطعه مع عملاق التكنولوجيا الأمريكي "آبل"، حيث كان "آندي هودج" من الجيل الأول الذي رافق "ستيف جوبز"، وكان أحد المسؤولين عن صناعة وتطوير الإصدارات الأولى من جهازي "آيفون"، و"آيبود".

Owl 03

وتعتبر الكاميرا "Owl" الأولى من نوعها بحسب وصف خبراء التسويق في وادي السيليكون، حيث سيمكن للكاميرا الارتباط بالهاتف الذكي، وتنبيه المستخدم لمخاطر الطريق في أثناء القيادة، وتسجيل الطريق بزاوية عريضة، كما سيمكن للسائق مراقبة السيارة عن بُعد، حيث ستحتوي الكاميرا على عدستين أمامية وخلفية، للتصوير داخل السيارة وخارجها في الوقت نفسه، وبالدقة ذاتها.

Owl 02

ووفقاً لموقع الشركة الرسمي على شبكة الإنترنت، فإن الكاميرا ستحتوي على نظام ملاحة عالمي بالتعاون مع شركة "جوجل"، وستقدم تنبيهات عامة للمستخدمين، حيث ستنبه المستخدم إذا تعرضت السيارة لأي اصطدام خلال توقفها، مع توثيق كامل لكيفية تعرضها. لذلك، فضلاً عن نقل هذه المواد لذاكرة سحابية خاصة بالكاميرا، يمكن الرجوع لها في حال تعرض الكاميرا للتلف بسبب الحادث.

اقرأ أيضاً:

شاهد.. صانعو "GTA" ينتجون لعبة ثورية جديدة

وأضاف الموقع أن الكاميرا ستحتوي على شاشة مستخدم تتفاعل بصورة ذكية مع المستخدمين وستوثق لحظاتهم الأجمل في أثناء الطريق، حيث سيمكن للمستخدم تحرير هذه اللقطات ومشاركتها مباشرة على مواقع التواصل، كما ستحتوي الكاميرا على مساعد صوتي يمكن من خلاله إجراء بعض الخدمات الأساسية، كالاتصالات وتشغيل الموسيقى.

وسيمكن للكاميرا تسجيل الفيديو بدقة عالية Full HD، مع إمكانية تخزين بقدرة 24 ساعة فيديو، كما سيمكن للمستخدم استخدام الكاميرا كجهاز عرض مستقل، من خلال عرض مواد مخزنة مسبقاً من قِبل المستخدم على ذاكرة SD، كما سيمكن استخدامها لتخويف اللصوص، من خلال تشغيل إضاءة السيارة وإطلاق أصوات عالية تتضمن تسجيلاً مسبقاً لمحادثات الشرطة بأجهزة اللاسلكي، إضافة إلى أصوات سيارات شرطة.

الجدير بالذكر أن الكاميرا متوافرة حالياً بسعر 349 دولاراً أمريكياً، مع وجود اشتراك شهري اختياري لتقديم بعض المزايا الإضافية بقيمة 10 دولارات أمريكية، في حين أكدت الشركة أن الكاميرا ستأتي مع عدة تركيب كاملة تتوافق مع جميع السيارات، حيث سيمكن تركيبها بسهولة دون الرجوع للمختصين.

مكة المكرمة