شاهد: موقع أمريكي يسرب معلومات عن 3 إصدارات لـ"آيفون" الجديد

الرابط المختصرhttp://cli.re/6Zjz2v

نظام التشغيل ios من أهم مميزات أجهزة شركة آبل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 15-08-2018 الساعة 21:17
واشنطن - الخليج أونلاين

سرب موقع "سوني ديكسون" الأمريكي، الأربعاء، معلومات عن 3 إصدارات جديدة لهاتف شركة آبل، هي "آيفون 9"، و"آيفون إكس بلس"، و"آيفون 11"، المتوقع إطلاقها في شهر سبتمبر المقبل.
ومعروف عن الموقع أن له سجلاً حافلاً بالتسريبات من الصور ومقاطع الفيديو والمواصفات الخاصة بهواتف "آيفون" قبل موعد إطلاقها الرسمي، لذلك يرى المحللون أنها بالفعل قريبة جداً من الإصدارات الفعلية المرتقب تدشينها.

ووفق التسريبات، فإن أصغر الأجهزة الثلاثة؛ التي قد يطلق عليها اسم آيفون إكس 2018، سيشبه آيفون إكس الحالي بشاشة أقل من 5.8 بوصة.

وسيحمل الجهاز مواصفات جديدة، وتحديث الجيل الثاني لتكنولوجيا التعرف على الوجه، مع خيار اللون الذهبي الجديد.

وأكبر الهواتف الثلاثة قد يكون آيفون "إكس بلس" بشاشة حجمها 6.5 بوصة وبطارية كبيرة، مع خيارات باللون الذهبي والأبيض والأسود، ومن المرجح بيعه بسعر يتراوح بين 1150 دولاراً و1200 دولار.

أما الجهاز المتوسط الحجم، الذي يطلق عليه "آيفون 9"، فسيحتوي على شاشة "إل سي دي"، التي يقال إنها تقلل تكلفة الموديل، ويأتي في 4 خيارات ألوان وبسعر منخفض.

تجدر الإشارة إلى أن نظام "iOS" يعتبر من أهم مميزات آبل الخاص بالآيفون، وهو نظام تشغيل يوفّر العديد من الميّزات للجهاز  وتجعله يعمل بكفاءة، ويستخدم في "الآيباد"، و"الآيبود تتش"، وهو البرنامج المسؤول عن كلّ عمليات الجهاز، ومن ضمنها النقر، والسحب، والرسائل الفورية، وتطبيق "سيري".

وقد تلقّت شركة "آبل" الأمريكية العملاقة ضربة قد تؤدّي إلى تأجيل إطلاق جيلها الجديد من هواتف "آيفون"، في سبتمبر المقبل.

فقد ضرب فيروس شركة "تايوان سيميكوندكتور"، التي تصنّع هواتف "آيفون" نيابة عن "آبل"، ما أثّر في إنتاجيّتها، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام أمريكية يوم 8 أغسطس الجاري.

وأدّى الفيروس، الذي انتشر عبر برنامج جديد في أجهزة "تايوان سيميكوندكتور"، إلى تعطيل إنتاج الشركة لأيام، كما أدّى إلى هبوطٍ نسبته 3% في عائدات الربع الثالث بالنسبة إليها.

مكة المكرمة