شاهد.. نظام ذكي يُمكِّنك من المشاركة في سباقات فورمولا

تجربة فريدة للمشاركة الافتراضية في سباقات فورمولا العالمية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 09-07-2018 الساعة 08:15
سيف الوليد - الخليج أونلاين

كشفت شركة "McLaren" البريطانية المتخصِّصة في صناعة السيارات عن نظام محاكاة جديد؛ يهدف إلى إجراء اختبارات مقاربة بشكل كبير للحقيقة قادرة على منح المستخدمين تجربة فريدة للمشاركة الافتراضيّة بسباقات فورمولا العالمية.

ويعتمد النظام على أدوات حقيقية تُستخدم مع نظارات واقع افتراضي، أو شاشة مقعّرة بتقنية بثّ عالية الدقة ثلاثية الأبعاد، فضلاً عن وجود مستشعرات خاصة مثبّتة على كرسي السائق لمنح المستخدم تجربة أقرب إلى الحقيقة.

 

ووفقاً لما نشرته الشركة عبر مدوّنتها الرسمية على شبكة الإنترنت، فإن النظام الجديد مهمّ جداً للمحترفين لتجربة الطرق وإجراء الاختبارات اليومية بشكل آمن، وخاصة قبل انطلاق البطولات العالمية، في حين سيمكن للهواة ومحبّي سباقات الفورمولا تجربة سياراتهم المفضّلة ومعرفة حقيقة ما يقوم به السائق المحترف في مضمار السباق.

وقالت الشركة إن فريق McLaren ساهم بالتجارب الأوليّة للنظام، ما أضاف العديد من التغييرات الجوهرية للنظام لتقديم تجربة فريدة، في حين لفتت الشركة النظر إلى أن الفريق سيعتمد النظام لتنفيذ الاختبارات الدورية.

وأوضحت أن النظام سيتضمّن ألعاب سباق فورمولا إلكترونية، والتي سيمكن تجربتها من غير الأدوات المخصّصة للنظام على أجهزة "إكس بوكس ون"، وبلاي ستيشن"، في حين أشارت الشركة إلى أن أهمية نظام المحاكاة الجديد تكمن في تنمية القدرات الإدراكية للهواة والمحترفين.

مكة المكرمة