شراكة بين عملاقين لطرح ساعات ذكية بتقنية ثورية

ستعد الأولى من نوعها بين الشركتين

ستعد الأولى من نوعها بين الشركتين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 19-01-2017 الساعة 20:37
سيف الوليد - الخليج أونلاين


أكدت تسريبات من داخل شركة (إل جي) الكورية رصدها موقع (Venture Beat)، وتابعها "الخليج أونلاين"، عن توقيع شراكة جديدة بين شركتي (جوجل) الأمريكية و(إل جي) الكورية الجنوبية، لإطلاق نموذجين من الساعات الذكية، والتي أشارت التسريبات إلى عملها بنظام الأندرويد المرتقب (Android Wear 2.0).

android-wear-2-hands-on-14

هذه التسريبات، إن صحت، فستعد الأولى من نوعها بين الشركتين، في ظل شراكات ناجحة تمت في السابق، وأثمرت أجهزة احتلت مكانة مرموقة في السوق، واكتسبت ثقة المستخدمين، كسلسلة الهواتف وأبرزها (G4 وG5 وnexus4).

تحديث (Android Wear 2.0) المرتقب صدوره في التاسع من فبراير/شباط المقبل، سيأتي بتحسينات كبيرة، من المتوقع لها وبحسب تصريحات لجوجل، تابعها "الخليج أونلاين"، أن تكون ثورية وذات نفعٍ عام، خاصة مع الإشارة إلى إمكانية عمل النظام بتوافقية عالية مع أجهزة الآيفون التي تصنعها شركة آبل الأمريكية.

اقرأ أيضاً :

CIA تنشر ملايين الوثائق السرية تتناول ملفات حساسة

تصريحات جوجل الأخيرة عن إمكانيات النظام؛ دقت أجراس المنافسة مبكراً في أوساط الشركات العالمية، ليأتي التسريب الجديد برهاناً عن المنتجات القابلة للارتداء التي ينتظرها المستخدم، وخاصة مع قرب مؤتمر الجوالات العالمي (MWC)، الذي سيقام في برشلونة خلال شهر فبراير/شباط المقبل.

وأكدت مصادر من داخل هيئة الاتصالات الاتحادية (FCC) نقلها عنهم موقع (droid-life) وتابعها "الخليج أونلاين"، أن أحد النموذجين سيأتي بميزة الاتصال بشبكات (LTE) الداعمة لتقنية 4G، مع الإشارة إلى أن النموذج الأول سيكون رياضياً (Watch Sport) مع خيارات من الألوان مثل التيتانيوم، والأزرق الداكن، والنموذج الثاني سيكون المعتاد Watch Style الذي سيأتي مع ألوان التيتانيوم، والفضي، والروز الذهبي؛ ما يشير إلى تصميمات عصرية وجذابة.

lg-google-smartwatches

وبالعودة إلى التسريبات التي أعلن عنها موقع (venture beat)، فإن مواصفات ساعة (Watch Sport) ستأتي بسماكة 14.2مم، مع شاشة دائرية بحجم 1.38 إنش، مع دقة وضوح 480*480 بيكسل، وذاكرة عشوائية 512 ميغابايت، إلى جانب سعة تخزين داخلي 4 غيغابايت، مع بطارية بقدرة 430 ميلي أمبير في الساعة.

كما أشارت التسريبات ذاتها إلى أن النموذج الثاني (Watch Style) سيأتي بسماكة 10.8مم، مع شاشة دائرية بحجم 1.2 إنش، وبدقة وضوح 360*360 بيكسل، وذاكرة عشوائية 512 ميغابايت، وسعة تخزين داخلي 4 غيغابايت، إلى جانب بطارية بقدرة 240 ميلي أمبير في الساعة.

lg-watch-urbane-4

هذه التسريبات عضدها تسريب آخر من داخل شركة جوجل الأمريكية نقله موقع (Leakite) التقني، وتابعه "الخليج أونلاين"، حيث أكد أن كلا النموذجين سيأتيان بتقنية البلوتوث، وميزة الاتصال بشبكة Wi-Fi، إضافة إلى مقاومة الماء والغبار لساعة (Watch Sport) بتصنيف IP68، ومقاومة للماء والأتربة لساعة (Watch Style) بتصنيف IP67، هذا فضلاً عن تكامل النموذجين مع مساعد جوجل.

ومن المتوقع أن يدعم النموذجان تقنية الاتصال قريب المدى NFC؛ وذلك للتكامل مع واجهة الأندرويد الجديدة (Android Wear 2.0)، ومع عدم أي ذكر لكلفة أي من الساعتين؛ ويتوقع أن يكون نموذج (Watch Sport) الأعلى سعراً بينهما.

مكة المكرمة