شرطة بريطانيا ستحقق عبر "سكايب" بدل الذهاب لموقع الجريمة

الهدف من ذلك توفير مزيد من المرونة والرد بسرعة

الهدف من ذلك توفير مزيد من المرونة والرد بسرعة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 31-10-2015 الساعة 13:52
لندن - الخليج أونلاين


تنوي الشرطة البريطانية اللجوء إلى خدمة "سكايب" للتواصل مع الضحايا المتعرضين لجريمة ما، بدلاً من زيارتهم في منازلهم بغية التكيف مع الاقتطاع من ميزانيتها.

وقالت شرطة منطقة "كامبريدجشير" في جنوب شرق إنجلترا لوكالة فرانس برس، إنها ستختبر هذه الوسيلة في مدينة "بيتربوروه" اعتباراً من الثلاثاء.

وفي حال حدوث جريمة غير خطرة، لن ينتقل عناصر الشرطة في كل مرة، بل سيقترحون حديثاً عبر الهاتف أو خدمة سكايب، إلا أنهم سيستمرون بزيارة المسنين في منازلهم، أو الأشخاص غير المعتادين على وسائل الاتصال الحديثة.

وأوضحت الشرطة أن الهدف من ذلك توفير مزيد من المرونة، والرد بسرعة أكبر على الطلبات.

وقالت ميلاني داليس، ضابطة الشرطة في بيتربوروه: "سيسمح ذلك للعناصر الذين يمضون وقتاً طويلاً في الذهاب والإياب من هذه الزيارات بتمضية وقت أطول في أعمال الدورية في حيهم".

وتسمح المبادرة أيضاً بمواجهة الاقتطاع في الميزانية، في إطار سياسة التقشف التي اقترحتها حكومة جيمس كاميرون المحافظة.

وأوضح أوز ميريغولد، الأمين العام لاتحاد شرطة كامبريدجشير: "بكل بساطة لم يعد بالإمكان القيام بزيارات" في إطار كل الجرائم التي ترتكب، ولا سيما عمليات السرقة.

ويعتبر "سكايب" برنامجاً تجارياً تم ابتكاره من مستثمرين لتمكين مستخدميه من الاتصال صوتياً (هاتفياً) عبر الإنترنت بشكل مجاني، لكن مع تكلفة بسيطة في حال الاتصال بخطوط الهاتف الثابتة أو الجوالة. وفي عام 2011 اشترت سكايب شركة مايكروسوفت بـ8.5 مليار دولار.

مكة المكرمة
عاجل

إيران | الحرس الثوري: السعودية تقف وراء دعم حركة "الأهوازية" المتهمة بتنفيذ الهجوم خلال العرض العسكري