صراع العملاقين "آبل" و"سامسونج" ينتقل بقوة إلى أرضيهما

أعلنت سامسونج عن نيتها فتح مصنع خاص لها بأمريكا

أعلنت سامسونج عن نيتها فتح مصنع خاص لها بأمريكا

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 04-02-2017 الساعة 16:09
سيف الوليد - الخليج أونلاين


يبدو أن صراع عملاقي التكنولوجيا الحديثة "آبل" و"سامسونج" لا يقف عند حد براءات الاختراع والتسويق وتقديم الأفضل، بل إن الصراع أخذ نمطاً آخر في نقله إلى أرض الخصم، سعياً لإثبات الوجود، ومنافسة للمنتج الوطني بقانونية أكثر.

فبعد أن أعلنت "آبل" عن طلبها لفريق متخصص من كوريا الجنوبية لفتح متجر رسمي فيها، أعلنت "سامسونج" عن نيتها فتح مصنع خاص لها في أمريكا، وليس متجر فقط، كما تنوي ذلك "آبل" في عقر دار "سامسونج".

وبحسب وكالة "رويترز" عن مصادر من كوريا الجنوبية، فإن إنتاج "سامسونج" في هذا المصنع لن يقتصر على الأجهزة الذكية وحسب، بل سيستهدف الأجهزة المنزلية أيضاً وبشكل نوعي ودقيق؛ بحسب حاجة السوق الأمريكية.

اقرأ أيضاً :

سامسونج تبدأ تصنيع حاسوب "الكل في واحد" بمميزات فريدة

بدورها أكدت "آبل" الشائعات حول خططها فتح أول متجر في كوريا الجنوبية، حيث بينت "آبل" أنها نشرت إعلاناً عبر موقعها الرسمي تعرب فيه عن حاجتها لخمسة عشر موظفاً من خبراء تسويق وصيانة ومبيعات، للعمل في أول متجر لها في كوريا الجنوبية.

وعن موقع المتجر؛ أوضحت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن آبل تفكر في إقامته في الطرف المقابل للمقر الرئيسي لشركة "سامسونج" بالقرب من محطة "جانجام"، حيث من المتوقع أن تنتهي أعمال البناء في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني من العام الجاري.

مكة المكرمة