طرح نظارات ذكية تجمع بين الأناقة وتقنية "الهولوغراف"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g1Vpvn

النظارات الجديدة تأتي بشكلٍ أنيق يلائم آخر صيحات تصميمات الأزياء

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 15-11-2018 الساعة 12:00
طه الراوي - الخليج أونلاين

كشفت شركة "نورث إنك" الكندية، في معرضها السنوي، عن نظارتها الرقمية الجديدة كلياً وبتقنية "الهولوغراف".

وذكر موقع "سي بي سي"، الثلاثاء، أن الشركة الناشئة لفتت الأنظار إليها من خلال نجاحها في تصميم جيل جديد من النظارات، فشلت كبرى شركات التكنولوجيا في الإتيان بمثله.

وتأتي هذه النظارات بإمكانات تقنية عالية، حيث تعرض تطبيقات الهاتف المحمول الأساسية؛ كالبريد والطقس وَجهات الاتصال، أمام نظر المستخدم بتقنية "الهولوغراف".

وكان مرتدو النظارات الرقمية، التي طرحتها سابقاً في الأسواق شركات "سامسونغ" و"جوجل" و"إنتل"، اشتكوا من ثقل وزنها وحجمها الكبير ، وشكلها غير الأنيق.

في حين جاءت نظارات شركة "نورث إنك" الجديدة بشكلٍ أنيق يلائم آخر صيحات تصميمات الأزياء.

وبهذا الخصوص، قال آدم كيتشون، المسؤول التسويقي في الشركة: "لقد تم تصميمها مع التركيز على الجماليات، وستستغل سحر التكنولوجيا بعرض هولوغرافي خفي".

ويأتي مع النظارة خاتم رقمي جديد وأنيق، يتم من خلاله التحكم في تشغيل تقنية "الهولوغراف" وإطفائها، فإذا ما تم تشغيل النظارة فإنها تعرض إشعارات الموبايل بصورة مخفية للجميع عدا مرتدي النظارة وأمام عدستها. 

النظارة الجديدة ستُطرح في السوق بمبلغ 1000 دولار أمريكي، ويأمل الباحثون تطوير المزيد من الإضافات فيها في المستقبل، وأن تنتشر في الأسواق العالمية.

وتقنية "الهولوغراف" هي الصور التجسيمية للأشياء، فمن خلالها يعاد تكوين صورة الأجسام بأبعادها الثلاثية في الفضاء بأشعة الليزر.
وتوصل إلى هذه التكولوجيا الفيزيائي البريطاني من أصل هنغاري دنيس غابور، الذي حاز جائزة نوبل في الفيزياء عام 1971، "لاختراعه وتطويره الهولوغراف". 

ويمكن استخدام التقنية نفسها لتخرين كميات هائلة من المعلومات، يمكن استرجاعها بسرعة تصل إلى تيرابايت في الثانية.

مكة المكرمة