عرض رجل آلي خارق بمعرض قوات العمليات الخاصة بالأردن

"بارابوت" رجل آلي للقوات الأردنية الخاصة

"بارابوت" رجل آلي للقوات الأردنية الخاصة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 11-05-2016 الساعة 15:00
عمّان - الخليج أونلاين


عرضت شركة باراماونت الأفريقية رجلاً آلياً خارقاً أسمته "بارابوت"، الثلاثاء، في الأردن ضمن فعاليات معرض معدات قوات العمليات الخاصة "سوفكس 2016"، في دورته الـ11.

ويبلغ طوله 10 أمتار، ووزنه 1 طن، ويمثل هيكل عربة مدرعة تصنف بالأكثر تقدماً في العالم، وهي سداسية الدفع تعمل لمساندة أفراد القوات الخاصة.

رجل آلي للقوات الأردنية الخاصة 3

وطور "بارابوت" من قبل الشركة الأفريقية المتخصصة في مجال الدفاع والطيران باراماونت، وبتصميم مبني على أساس عربة باراماونت القتالية المدرعة "Mbombe 6"، المختارة من القوات المسلحة الأردنية كأحدث العربات المدرعة.

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة باراماونت، آيفور إيشيكويتز: "نحن فخورون للغاية لاختيار القوات المسلحة الأردنية Mbombe 6 لتكون العربة القتالية المدرعة لقواتها الخاصة؛ وبارابوت في سوفكس للاحتفاء بشراكتنا المهمة مع الأردن، ولإظهار تضامننا مع القوات الخاصة في كل أرجاء المنطقة، والقوات الخاصة هم الأبطال المجهولون الذين يخوضون غمار الحروب كل يوم لحمايتنا".

رجل آلي للقوات الأردنية الخاصة 2

ويصنف سوفكس، الذي يفتتح هذا العام بالتزامن مع احتفالات المملكة الأردنية بمئوية الثورة العربية الكبرى، بصفته المعرض الأول عالمياً، والوحيد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المتخصص في مجال معدات العمليات الخاصة والأمن القومي، لكونه يركز على مستلزمات قوات حفظ السلام، ومجالات التدريب والتنظيم المتعلقة بها.

رجل آلي للقوات الأردنية الخاصة

مكة المكرمة