علماء يكتشفون سلالة للكنغر انقرضت قبل 10 ملايين سنة

أدرجت الدراسة 21 نوعاً من الكنغريات حالياً على أنها معرضة للخطر

أدرجت الدراسة 21 نوعاً من الكنغريات حالياً على أنها معرضة للخطر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 15-10-2017 الساعة 22:47
سيف الوليد – الخليج أونلاين


نجح فريق بحثي أسترالي في تحديد أصل سلالة نادرة من حيوان الكنغر، وذلك من خلال دراسة مجموعة مختلفة من العظام التي عُثر عليها في ولاية "كوينزلاند" شمال شرقي أستراليا.

وأثبتت الدراسة التي أُجريت على العظام، أنها تعود لنوع منقرض من "الكنغر" عاش قبل 10 ملايين سنة في أستراليا.

وأطلق الفريق العلمي من جامعة "كوينزلاند" اسم "الكنغر مصاص الدماء" على النوع الذي اكتُشف مؤخراً؛ وذلك بسبب طبيعة توزيع أسنانه، وتميُّزها بنابين كبيرين في مقدمة الفك، حيث يعتقد الفريق العلمي أن الكنغر كان يستخدمها للافتراس.

3

اقرأ أيضاً:

شاهد: حفريات بتركيا تكشف جثة جنرال روسي "غير متحللة"

وقالت طالبة الدكتوراه كايلين بتلر، المشرفة على الدراسة، إن الاكتشاف الجديد يأتي ضمن دراسة بحثية للتاريخ التطويري للكنغر، حيث يعتقد الباحثون أن العديد من أنواع الكنغر بدأت بالانقراض قبل 15 مليون سنة، خلال أحداث تغيُّر المناخ، ولم تستمر منها إلا الأنواع الموجودة حالياً.

4

ووفقاً لصحيفة "الديلي ميل" البريطانية، فقد أضافت بتلر أن البحوث تنطوي على مجموعة تحاليل أُجريت على مجموعة من عظام الكنغر الموجودة في متحف كوينزلاند والتي عُثر عليها في "ريفرزليه" شمال غربي كوينزلاند، حيث يعود دليل الكنغر الأحفوري الذي تمت دراسته إلى 25 مليون سنة.

2

وأدرجت الدراسة 21 نوعاً من الكنغريات حالياً على أنها معرَّضة للخطر أو مهدَّدة بالانقراض، وضمّنتها بالقائمة الحمراء العالمية للأنواع المهددة بالانقراض، المعتمدة من قِبل الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة.

مكة المكرمة