على غرار يوتيوب.. إنستغرام ستعرض عدد مشاهدات الفيديو

صورة تظهر عدد المُشاهدات وقائمة الإعجابات التي أجراها الأصدقاء

صورة تظهر عدد المُشاهدات وقائمة الإعجابات التي أجراها الأصدقاء

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 11-02-2016 الساعة 23:38
إسطنبول - الخليج أونلاين


أعلنت شركة إنستغرام Instagram أنها ستتيح لمستخدمي شبكتها معرفة عدد مُشاهدات المقاطع المصورة التي قاموا بمشاركتها مع أصدقائهم داخل التطبيق.

وسيُصبح بمقدور مُستخدمي شبكة إنستغرام معرفة حجم التفاعل مع المقاطع المصورة التي قاموا بمُشاركتها، على غرار موقع يوتيوب، بعدما كان حجم التفاعل محصوراً فقط في عدد الإعجابات والأصدقاء الذين قاموا بها، وفق ما أفادت البوابة العربية للأخبار التقنية.

وسيظهر أسفل المقاطع المصورة حقل لعرض عدد المُشاهدات، مع إمكانية الضغط على الحقل للحصول على عدد الإعجابات التي حصل عليها المقطع وأسماء الأصدقاء كما كان الحال عليه في السابق.

ومن الناحية التقنية، سيتم احتساب أي مُشاهدة بعد تشغيل المقطع لمدة لا تقل عن ثلاث ثوان كدليل على رغبة المُستخدم في مُشاهدته، وأيضاً لتجنّب احتساب عدد مرات تشغيل المقاطع الآلي بمجرد ظهورها في صفحة آخر المُشاركات.

وقالت إنستغرام في مُدونتها الرسمية، الخميس، إنه ومنذ توفير إمكانية مُشاركة المقاطع المصورة قبل عامين، أسهم المُستخدمون في تحسين تجربة الاستخدام من خلال التفاعل الكبير معها ومُشاركة الكثير من المقاطع المصورة.

وأضافت الشركة أن عرض عدد المُشاهدات هو ميّزة واحدة فقط من بين مجموعة الميزات الجديدة التي ستحصل عليها المقاطع المصورة على إنستغرام خلال العام الجاري.

يُشار إلى أن شبكة إنستغرام، المُتخصصة في مُشاركة الصور والمقاطع المصورة القصيرة، أضافت مؤخراً إمكانية استخدام أكثر من حساب في تطبيقها لأجهزة آيفون العاملة بنظام آي أو إس iOS، بالإضافة إلى الأجهزة العاملة بنظام أندرويد من جوجل.

مكة المكرمة