"علي بابا" تكشف عن مرآة ذكية لتجربة مشتريات الإنترنت

ستقترح المرآة على المستخدم الملابس التي يمكن استخدامها يومياً

سيتوفر في المرآة خدمة قياس الملابس المتوفرة على المتاجر الإلكترونية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 05-07-2018 الساعة 14:17
سيف الوليد - الخليج أونلاين

 كشف عملاق التجارة الإلكترونية الصيني "علي بابا"، يوم الأربعاء، عن مرآة ذكية فريدة يمكن استخدامها عبر موقع التجارة الإلكترونية "علي إكسبريس" التابع لها، أو مواقع التجارة الإلكترونية العالمية الأخرى، فيما أكدت "علي بابا" أن المرآة الذكية ستكون متعددة الاستخدامات.

 وقالت الشركة عبر مدونتها الرسمية على شبكة الإنترنت، إن المرآة الذكية ستحتوي على أدوات متخصصة في إدارة الحياة اليومية للمستخدمين، حيث ستقترح المرآة على المستخدم الملابس التي يمكن استخدامها يومياً، وذلك بعد تصوير الملابس وحفظها في ذاكرة المرآة مسبقاً.

 كما سيتوفر في المرآة خدمة قياس الملابس المتوفرة على المتاجر الإلكترونية، والتي ستتوافق حالياً مع متجر "علي إكسبريس" فقط، على أن تتوفر على متجري "أمازون" و"eBay" بداية العام المقبل.

وسيمكن للمستخدمين تجربة الملابس قبل شرائها، وتجربة قياساتها وألوانها، في حين سيمكن للمرآة أن تنبه المستخدم إلى عروض الملابس التي تتناسب والقياسات والألوان التي قام المستخدم بتجربتها سابقاً.

 

ووفقاً لما نشره موقع التقنية الأمريكي "إنجاديت"، فسيمكن للمستخدم اختيار عدد من شركات صناعة الملابس، ومتابعة عروضها عبر التنبيهات اليومية التي ستعرض له في المرآة، فضلاً عن التنبيهات التي ستصل للمستخدم، عبر تطبيق المرآة على الهواتف الذكية.

 

 

إلى ذلك أكدت شركة "علي بابا" أن المرآة ستحصل على تحديث فريد خلال الربع الأخير من العام الجاري، لاقتراح المكياج الأفضل للوجه، وبيان العيوب التي يحتويها الوجه، ومقارنتها بالعلاجات التجميلية المتوفرة في المتجر، ومن ثم تقديمها كمقترحات علاج للمستخدم.

مكة المكرمة