عمليات التجميل "تهديد وجودي" لشكل المرأة الطبيعي

هل تفقد النساء ملامحهن الحقيقية خلال عقدين؟

هل تفقد النساء ملامحهن الحقيقية خلال عقدين؟

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 28-02-2016 الساعة 15:01
الرياض - الخليج أونلاين


حذّر خبير سعودي في الطب النفسي أن الهوس في عمليات التجميل قد يسفر عن اختفاء الشكل الطبيعي للمرأة خلال العشرين عاماً المقبلة.

وقال استشاري الطب النفسي، سهيل خان: "إذا استمر هذا الهوس بنفس المعدل سيؤدي ذلك إلى اختفاء السمات الطبيعية للمرأة، حيث ستصبح عمليات التجميل جزءاً من حياتها؛ نتيجة للضغط الذي تشكله الحياة المعاصرة على البشر بشكل عام، مع تقدم السن، ونقص مادة الكولاجين في الجسم، والمشاكل النفسية والحياتية وبعض العوامل الطبيعية، والحميات الغذائية المستمرة، إضافة إلى الممارسات اليومية الخاطئة كالتدخين، والإدمان على المخدرات والكحول، وغيرها من المؤثرات".

وأشار خان إلى أن "عدداً كبيراً من السيدات يلجأن إلى إبر الفلر للتجميل وإخفاء العيوب"، مشيراً إلى أن "العديد من المختصين يحذرون من بعض المواد التي تحقن بها أجزاء من الجسم، والتي تؤدي إلى مضاعفات خطيرة"، وفق ما نقلت صحيفة الوطن السعودية.

وعلل استشاري الأمراض الجلدية وجراحة الجلد والليزر الدكتور أحمد العيسى، لجوء بعض السيدات إلى حقن إبر الفلر بنقص أجزاء من المواد الضامة في الجسم مثل الدهون والكولاجين؛ نتيجة تقدم العمر، وظهور التجاعيد، وترهل الجلد.

وأوضح أن "هناك ثلاثة أنواع أساسية من المواد التي تحقن في الجلد، فقد تكون عبارة عن دهون أو مواد دائمة، أو مؤقتة".

وحذر من الحقن بالمواد الدائمة "لما لها من أضرار ومضاعفات سلبية على الجسم؛ أخطرها تفاعل الجسم مع المواد المحقونة، وظهور الالتهابات والخراجات التي يصعب علاجها جراحياً، فيضطر المريض إلى استعمال الكورتيزون فترة طويلة، وهو ما يرهق الجسم على المدى البعيد".

مكة المكرمة