فنجان قهوة يومياً يحسن الذاكرة والهضم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 11-07-2014 الساعة 05:54
إسطنبول- الخليج أونلاين


يشرب الناس القهوة عادة في محاولة للتأثير الإيجابي على مزاجهم، وقدرتهم على التركيز والإبداع، ولكن قليلون يعرفون أن شربها بصفة يومية له آثار مفيدة على تحسين الذاكرة والهضم واليقظة، والقدرة البدنية بشكل عام، حسبما ذكرت مجلة "لوبوان" الفرنسية.

ووفقاً لخبراء، فإن حبوب القهوة تحتوي على مكونات معقدة كثيرة تتخطى الـ 1000 مكون، لم يتم تحديدها جميعاً بدقة إلى الآن، إضافة للكافيين، المكون الأساسي لهذا المشروب، الذي يستخدم في صناعة بعض الأدوية مثل المسكنات وأدوية تخفيض الوزن.

وحسب المجلة، فإن القهوة تحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة، إذ تعد المصدر الأول للبوليفينول، الذي يساعد على مقاومة الشيخوخة الخلوية والحماية من العديد من الأمراض، وتحتوي على مادة البوليفينول بنسبة 36.9 %، فيما يحتوى الشاي عليها بنسبة 33.6 %، وتحتوى الشوكولاة عليها بنسبة 10.4 %، وتحتوى الفواكه والخضراوات عليها بنسبة 7.4 %.

كما تحتوى القهوة على دهون بنسبة 11 %، وبروتين بنسبة 10 %، إضافة إلى الأحماض الأمينية، والكربوهيدرات (مثل البيكتين بنسبة 3 %)، فيما تحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والصوديوم، والفيتامينات مثل B3 وB2 وB5 وB6، كما أن القهوة مصدر مهم للألياف الغذائية.

مكة المكرمة