"فيسبوك" تبتكر خرائط فريدة لمساعدة العالم.. تعرّف عليها

إمكانية تتبّع حركة الناس في فترات زمنية محددة بخرائطها المقبلة

إمكانية تتبّع حركة الناس في فترات زمنية محددة بخرائطها المقبلة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 12-06-2017 الساعة 11:23
سيف الوليد – الخليج أونلاين


في سعيها لتقديم خدمات أكبر للمستخدمين في وقت الأزمات، أعلن عملاق التواصل الاجتماعي الأمريكي "فيسبوك"، عن إطلاق خدمات جديدة ضمن تطبيق "فيسبوك"، لمساعدة المتضرّرين من الكوارث الطبيعية والأحداث الأمنية التي يشهدها العالم.

وأوضحت "فيسبوك" عبر مدونتها الرسمية، أنها طوّرت ثلاث أنواع من الخرائط لتقديم الخدمات الطارئة للمستخدمين، ومساعدتهم في الكوارث الطبيعية، أو في الأحداث التي تتطلّب تدخّل المنظمات الدولية لمساعدتهم.

ووفقاً لموقع "tech news world" التقني، ستتمكّن هذه الخرائط من تتبّع مواقع الناجين، وبيان أماكنهم قبل وبعد وقوع الحادث، ومن ثم تقديم معلومات أكثر دقة للمنظمات الدولية عن حجم الضرر الذي لحق بالناس، وتحديد الإمكانيات اللازمة لتقديم المساعدة اللازمة لهم.

اقرأ أيضاً:

قطر تتصدر دول المنطقة في مؤشر السلام العالمي

وأضاف الموقع أن شركة "فيسبوك" اتّفقت حالياً مع ثلاث جهات عالمية؛ هي (اليونيسف، والصليب الأحمر الدولي، وبرنامج الأغذية العالمي)، من خلال إتاحة الوصول لهذه البيانات، ومساعدتهم في معرفة المناطق الأكثر تضرراً من هذه الكوارث.

في حين أكّدت الشركة عبر مدونتها الرسمية أنها ستُضمِّن في خرائطها المقبلة إمكانية تتبّع حركة الناس، في فترات زمنية محددة، لبيان التواجد الفعلي للمتضررين، ومساعدة الجهات المعنيّة في تقدير حجم المساعدات الواجب تقديمها.

وأضافت الشركة أن الإشعار بالزمان لعموم المستخدمين سيتم تطويره بشكل أكثر فعالية، حيث سيرتبط بهذه الخرائط الثلاث من حيث تحديد الموقع بدقة، وإعلام الجهات المعنية به، في حال كان يحتاج لأي نوع من المساعدة.

إلى ذلك شددت الشركة على أن هذه المعلومات لن تتم مشاركتها مع أي جهة خارجية، حيث لن تتم مشاركة هذه البيانات إلا مع الجهات المعنية لتقديم الدعم للمتضررين، ضمن اتفاقيات قانونية تحمي المستخدمين من أي انتهاك لخصوصياتهم.

مكة المكرمة
عاجل

هيومن رايتس ووتش: معتقلة واحدة على الأقل حاولت الانتحار 3 مرات بسبب تعرضها للتعذيب

عاجل

هيومن رايتس ووتش: على السلطات السعودية تقديم أدلة على سلامة المعتقلات داخل السجون

عاجل

هيومن رايتس ووتش: المحققون السعوديون عذبوا ما لا يقل عن 3 ناشطات سعوديات منذ مايو 2008