فيسبوك تدخل تعديلاً على طريقة عرض آخر الأخبار

التعديل الجديد سيدخل حيز العمل تدريجياً خلال أيام

التعديل الجديد سيدخل حيز العمل تدريجياً خلال أيام

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 19-09-2014 الساعة 11:33
واشنطن - الخليج أونلاين


يعتزم موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إدخال تعديلات على طريقة عرض آخر الأخبار "News Feed" لمستخدميه، بحيث يحصل المستخدم على المحتوى المناسب في الوقت المناسب، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقالت الشركة، على مدونتها، إن فيسبوك يعرض حالياً لمُستخدميه منشورات قد يكون عرضها غير مُثير للاهتمام خارج إطار زمني معين؛ إذ قد تكون بعض المنشورات هامة في أوقات معينة فقط، ولا يكون من المناسب إبقاء هذا المنشور ظاهراً للمستخدم بعد يومين من انتهاء موضوع الخبر.

وأوضحت الشركة أنها ستبدأ بعرض المحتوى الأكثر إثارة لاهتمام المستخدم من خلال عرض المنشورات الحديثة المُرتبطة بالمواضيع الأكثر تداولاً.

وأظهرت الاختبارات التي تم إجراؤها على نسبة صغيرة من المنشورات أن طريقة العرض الجديدة هذه قد أدت إلى ازدياد الإعجابات والنقرات بنسبة 6 بالمئة.

ولفتت فيسبوك إلى أن طريقة العرض الجديدة ستأخذ بالحسبان معدل ما يقوم فيه المستخدمون بالإعجاب أو التعليق على منشور معين.

وذكرت أنها ستقوم بحساب المجموع الكلي للإعجابات بمنشور معين؛ وذلك لإعطائه أولوية الظهور ضمن الأخبار، لكن التحديث الجديد سيأخذ بعين الاعتبار الوقت الذي اختار فيه المستخدمون الإعجاب أو التعليق؛ وذلك لتفادي عرض منشورات قد أصبحت قديمة.

وأضافت الشركة أنه في حال تفاعل المستخدمون مع منشور معين بعد نشره مباشرةً، ثم تراجع هذا التفاعل بعد ذلك بساعات قليلة، فهذا يعني بأن المنشور كان أكثر أهمية في ميعاد نشره وأقل أهمية بعد ذلك، واعتماداً على هذا سيقل احتمال عرضه ضمن النتائج الأولى للمستخدم.

مكة المكرمة