"فيسبوك" و"إنستغرام" تعززان الحماية من التجسس

قرار فيسبوك اعتبر انتصاراً كبيراً للحريات المدنية

قرار فيسبوك اعتبر انتصاراً كبيراً للحريات المدنية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 14-03-2017 الساعة 20:54
سيف الوليد - الخليج أونلاين


بعد الضجة الكبيرة التي أثارتها وثائق "ويكليكس"، في تسريباتها التي تحدثت عن تجسس الحكومات على المستخدمين، وانتهاك خصوصيتهم، أعلن عملاق التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مساء الاثنين، تعزيز خصائص الأمن في تطبيقيه "فيسبوك" و"إنستغرام"؛ لمواجهة أي تجسس أو اختراق محتمل، من قبل الحكومات أو المطورين.

"فيسبوك" حظرت في تحديثاتها الأخيرة العديد من الأدوات التي كان من الممكن أن تُستخدم لتعديل بعض البيانات، في حين لفتت الشركة الانتباه إلى أن ذلك يأتي ضمن تعديلات أخرى، ستعلن عنها الشركة لاحقاً، لحماية خصوصية المستخدمين.

اقرأ أيضاً:

جوجل تستحوذ على منصة المطورين في تويتر

ويأتي إعلان الشركة العالمية، التي قارب عدد مستخدميها مليارين، عقب مطالبات عدة تقدم بها ناشطون مدنيون لتعزيز الخصوصية في الموقع، بعدما أثارته "وكيليكس" مؤخراً، وما كشف عنه "الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية" في حصول بعض إدارات الشرطة في ولاية نيويورك، العام الماضي، على إذن خاص للوصول إلى عدد من شبكات التواصل الاجتماعي، بينها "فيسبوك" و"إنستغرام".

ونقلت صحيفة "الغارديان" البريطانية، عن مالكيا سيريل، المدير التنفيذي لمركز عدالة وسائل الإعلام، أن هذا القرار هو انتصار كبير للحريات المدنية، في حين لفتت "سيريل" النظر إلى أهمية حذو بقية الشركات حذو "فيسبوك"، حرصاً بذلك على عدم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لانتهاك الخصوصية، وحقوق الإنسان.

مكة المكرمة