فيسبوك: يحجب أي ترويج لأسلحة ثلاثية الأبعاد

فيسبوك: الحظر يشمل ماسنجر وإنستغرام
الرابط المختصرhttp://cli.re/g1VZ4J

"فيسبوك" من أبرز مواقع التواصل في العالم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 10-08-2018 الساعة 15:21
واشنطن - الخليج أونلاين

أعلن موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حجبه لأي مخططات تشرح تصنيع البنادق الثلاثية الأبعاد، عبر منصته، أو عبر تطبيق "فيسبوك ماسنجر" و"إنستغرام" التابعين له.

وأوضح "فيسبوك" في بيان، الجمعة، "أن مشاركة كيفية طباعة الأسلحة النارية باستخدام الطابعات ثلاثية الأبعاد غير مسموح بها بموجب معايير مجتمعنا، ووفقاً لسياساتنا فإننا نزيل هذا المحتوى من فيسبوك". 

وجاء إعلان فيسبوك الأخير وسط معركة قضائية مقامة حالياً بين الحكومة الاتحادية الأمريكية وعشاق البندقية ثلاثية الأبعاد، الذين يتطلعون إلى نشر الكود الخاص بتصنيعها عبر الإنترنت، بحسب موقع "بازفيد" الأمريكي.

وفي 31 يوليو الماضي، أصدر قاض اتحادي أمراً تقييدياً مؤقتاً، يحظر منظمة الدفاع غير الموزعة للربح من مشاركة خطط السلاح ثلاثي الأبعاد، على الرغم من أن المنظمة توصلت إلى تسوية مع الحكومة الأمريكية؛ الأمر الذي سيسمح لها بتوزيع تصميمات البندقية.

وغرد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في أواخر شهر يوليو الماضي قائلاً: "أدرس مسألة البنادق البلاستيكية ثلاثية الأبعاد التي تباع للجمهور. لقد تحدثت إلى الرابطة الوطنية للبنادق (إن آر إيه) بالفعل، لا يبدو الأمر منطقياً".

ووفقاً للسكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، سارة ساندرز، فإن وزارة العدل توصلت إلى التسوية دون موافقة الرئيس.

وكانت الإدارة الأمريكية السابقة برئاسة باراك أوباما أوقفت كودي ويلسون، مؤسس شركة "ديستريزيدد ديستريكتد"، عن توزيع مخططات تصنيع البنادق ثلاثية الأبعاد.

والبنادق ثلاثية الأبعاد مصنوعة من البلاستيك، وتحتوي على عنصر معدني واحد.

مكة المكرمة