قطريون يتفوقون على طلاب العالم في بطولة للروبوتات

طلاب قطر الفائزون

طلاب قطر الفائزون

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 24-04-2017 الساعة 14:00
الدوحة - الخليج أونلاين


حصد فريق "Smart Robotics" القطري، "المركز الأول" على مستوى العالم، بالبطولة العالمية للروبوت في التصميم الميكانيكي، التي جرت منافساتها بولاية تكساس الأمريكية مؤخراً.

ووفقاً لوكالة الأنباء القطرية، يُعد حصول الفريق القطري، ممثلاً في طلبة "مدرسة أبي بكر الصديق الإعدادية المستقلة للبنين"، على المركز الأول على مستوى العالم في التصميم الميكانيكي، الأول من نوعه على مستوى الوطن العربي، علماً أنه تفوق على 110 فرق شاركت في هذه البطولة من مختلف بلدان العالم.

اقرأ أيضاً:

مصدر: طهران سحبت قادة "داعش" من الموصل لتأسيس تنظيم جديد

وقال إسماعيل عبد الباقي شمس مدير مدرسة أبي بكر الصديق الإعدادية المستقلة، إن هذا الفوز تحقق انطلاقاً من رؤية قطر الوطنية 2030 وتجسيداً لرؤية وزارة التعليم والتعليم العالي، المتمثلة في الريادة وتوفير فرص تعلم دائمة ومبتكرة، ذات جودة عالية للمجتمع القطري، كما جاء انسجاماً مع رؤية المدرسة التي تُشجع على الابتكار والتكنولوجيا وتهيئ جيل المستقبل، موضحاً أن الاهتمام بالروبوت التعليمي، يُعلِم الطلبة التقنيات والمهارات المطلوبة للقرن الحادي والعشرين ويحقق الأهداف المرجوة من ذلك.

بدورها، ثمنت ريما أبو خديجة، مديرة إدارة التوجيه التربوي بالوزارة، تنافس الطلاب مع نظرائهم من أنحاء العالم، وقالت إن فوزهم دلالة واضحة على قوة الكفايات التي تعلموها واهتمامهم وشغفهم بمواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، الأمر الذي يرتقي بمهاراتهم ويعزز من مكانة الإبداع والابتكار في منظومة التعليم.

يذكر أن "مدرسة أبي بكر الصديق"، سبق أن شاركت في البطولة المحلية للروبوت بفريق "Smart Robotics"، وحصلت على المركز الأول؛ ما أهلها للمشاركة في البطولة العربية العاشرة للروبوت، لتفوز بالمركز الثاني على مستوى الوطن العربي، وتتأهل مباشرةً للمشاركة في بطولة العالم للروبوت بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتتضمن مسابقة الروبوت أربعة مجالات هامة في مشوار الطلبة نحو تحقيق التميز؛ هي: البحث العلمي، والتصميم والبرمجة، والقيم الأساسية، وطاولة التحدي.

مكة المكرمة