قطر تستضيف قمة الأمن السيبراني الدولية في 2019

القمة ستجمع خبراء الإنترنت وصناع القرار

القمة ستجمع خبراء الإنترنت وصناع القرار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 03-06-2018 الساعة 10:26
الدوحة - الخليج أونلاين


تستضيف دولة قطر قمة الأمن السيبراني التابعة لمؤتمر ميونخ للأمن في عام 2019، بالشراكة بين المؤتمر واللجنة الوطنية القطرية للأمن السيبراني.

وقال جاسم السليطي، وزير المواصلات والاتصالات القطري، في تصريح نشرته وكالة الأنباء الرسمية (قنا) اليوم الأحد: "إن القمة ستجمع خبراء الإنترنت وصناع القرار، لمناقشة القضايا الأكثر إلحاحاً في ما هو الفضاء غير المحكوم في السياسة الخارجية والأمنية".

وأضاف: "بعد تعرض وسائل الإعلام الحكومية القطرية للاختراق خلال العام، ترى الدوحة أنه أصبح بالإمكان الآن ارتكاب أعمال عدائية خارج نطاق سيادة القانون من قبل الحكومات الأجنبية ومن وراء شاشة كمبيوتر".

اقرأ أيضاً :

"إف بي آي": قراصنة روس اخترقوا آلاف الحسابات في 50 دولة

ودعا وزير المواصلات والاتصالات القطري المجتمع الدولي إلى إيجاد حلول لتلك المشكلة، حتى يتسنى معاقبة مرتكبي هذه الأعمال، والحيلولة دون وقوعها في المستقبل.

وستجمع القمة، التي ستعقد في الدوحة، ممثلين عن حكومات ومؤسسات دولية وأعمال تجارية وأوساط أكاديمية وعسكرية، لزيادة الوعي بقضايا الأمن السيبراني وتداعياتها وتأثيراتها على نموذج الحكم الدولي.

وستتضمن القمة برنامجاً ليوم كامل من حلقات النقاش التي تتناول المعايير الأساسية، للسياسة الخارجية والأهمية المتزايدة للأمن السيبراني في الشرق الأوسط.

مكة المكرمة