قطر من أفضل خمس دول في العالم بانتشار خدمة الألياف الضوئية

الشيخ عبد الله بن محمد بن سعود آل ثاني رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات القطرية "أوريدو"

الشيخ عبد الله بن محمد بن سعود آل ثاني رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات القطرية "أوريدو"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 06-07-2015 الساعة 10:42
الدوحة - الخليج أونلاين


أعلن الشيخ عبد الله بن محمد بن سعود آل ثاني، رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات القطرية "أوريدو"، عن بدء العمل في المرحلة التالية من مشروع تنفيذ شبكة الألياف الضوئية من أوريدو، الذي سيجعل دولة قطر واحدة من بين أفضل خمس دول في العالم فيما يتعلق بانتشار خدمة الألياف الضوئية.

جاء ذلك خلال كلمة له في "الغبقة" السنوية التي نظمتها الشركة مساء الأحد، وأشار خلالها إلى النتائج المهمة التي حققتها الشركة في قطر خلال 2014، إذ حققت زيادة بنسبة 10% في قاعدة عملائها مقارنة بالعام الذي سبقه لتصل إلى 3.3 ملايين عميل.

كما نبه إلى نجاح الشركة في خدمات الخط الثابت والألياف الضوئية، التي شهدت وصول عدد المنازل المتصلة بشبكة الألياف الضوئية من أوريدو إلى 225000 منزل، بالتوازي مع نجاحها في توفير خدمة الاتصالات الجوالة.

وقال آل ثاني: "لقد رأينا أن هناك طلباً كبيراً على البيانات في قطر، وخاصة من قبل فئة الشباب، ولذلك عملنا على التأقلم مع التطورات لتواكب أوريدو الأنماط الحديثة في الاستخدام وتتمكن من تلبية ذلك الطلب، وتوقعها للمتطلبات والاحتياجات الرقمية المتغيرة للمستخدمين في قطر".

يذكر أن أول مرحلة من تمديد شبكة الألياف الضوئية في قطر كانت في 2013، وتمثل إنجازاً قياسياً باعتبارها أسرع تمديد لشبكة الألياف الضوئية في العالم، كما واصلت الشركة تمديد شبكة الألياف الضوئية في مناطق جديدة في قطر، وذلك بهدف تعزيز الاقتصاد القائم على المعرفة، ولتمكين العملاء من الاستفادة من الخدمات المالية والتعليمية والاجتماعية التي توفرها خدمة الإنترنت فائقة السرعة.

وستوفر المرحلة التالية من تمديد شبكة الألياف الضوئية تغطية شاملة لجميع مناطق قطر، وستجعل قطر في صدارة دول العالم من حيث خدمات الألياف الضوئية، إذ توفر شبكة الألياف الضوئية من أوريدو توافراً يعد الأول من نوعه في العالم، بمعدل استجابة تزيد على 99.99%، وسرعات قصوى في المنازل تصل إلى 1 غيغابت بالثانية.

وتعتبر "أوريدو" شركة اتصالات قطرية توفر خدمات الاتصالات الجوالة واتصالات الخط الثابت وإنترنت البرودباند والخدمات المُدارة للشركات. وقد صممت تلك الخدمات لتلبية احتياجات العملاء من الأفراد والشركات.

مكة المكرمة