كاليفورنيا تُخيِّرُ "آبل" بين تحمّل نفقات أو زيادة في الضرائب

آبل تدعو مجلس مدينة كوبرتينو إلى مراجعة قراره الذي يمكن أن يؤدّي إلى نتائج عكسية
الرابط المختصرhttp://cli.re/GDWj86

هذا ما يمكن أن يبدو عليه شكل خط هايبرلوب بعد تنفيذه

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 02-08-2018 الساعة 00:56
سيف الوليد - الخليج أونلاين

صوَّت مجلس مدينة كوبرتينو الأمريكية، يوم الأربعاء، على قانون استهدف عملاق التكنولوجيا الأمريكي "آبل"، والذي يضمّ المقرّ الرئيسي للشركة في الولايات المتحدة منذ عام 1993، بالإضافة إلى المقرّ الجديد الذي بات يُعرف بمركبة "آبل" الفضائية.

وتُعتبر كوبرتينو من مدن مقاطعة سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا، والتي تضمّ كبار عمالقة التكنولوجيا العالميين في أحد أحيائها الشهيرة، المعروف عالمياً باسم (وادي السليكون)، ولها تاريخ مع شركة "آبل" منذ عام 1993، في مقرّها الذي بات يُعرف باسم Mothership، وحتى المبنى الجديد الذي ستنتقل إليه الشركة، المشابه للمركبة الفضائية، والمعروف باسم Apple Campus 2.

منظر جوي لمقر آبل Apple Campus 2

وينصّ قانون الضرائب الجديد على رفع الضريبة على كل الشركات التي تمتلك أكثر من 99 موظفاً، بالإضافة إلى شروط أخرى تتعلَّق بالمساحة، ونسبة تداول الأسهم، التي شُرِعت بشكل خاص لشركة "آبل"، وهو ما يُعتبر ضربة للشركة التي تمتلك أكبر بناء مع 25 ألف موظف، حيث من المحتمل أن ترتفع فاتورتها للضريبة المحلية إجمالاً إلى 9.4 ملايين دولار، بدلاً من 17 ألف دولار، وفقاً للتقرير الصادر عن المجلس.

ووفقاً لشبكة الأخبار الأمريكية "سي بي إس نيوز"، فإن التصويت على قانون الضرائب الجديد يأتي في ظل تعثّر المفاوضات مع شركة "آبل"، وعدد من شركات وادي السليكون، للمساعدة في بناء خطّ النقل فائق السرعة "هايبرلوب"، الذي تقوم شركة "تسلا" بتنفيذه في الولايات المتحدة، والتكفّل بأعمال الصيانة السنوية، والذي يُتوقَّع أن يُبنى بالقرب من مقر شركة "آبل" الجديد.

من جهتها اعترضت "آبل" بشكل رسمي على قانون ضريبة "كوبرتينو" الجديد، حيث أكّد مايكل فولكس، مدير قسم الشؤون الحكومية في "آبل"، أن الشركة تطلب وبكل احترام من مجلس مدينة كوبرتينو أن يراجع قراره، الذي يمكن له أن يحقّق نتائج عكسية.

يُشار إلى أن المصادر من داخل مجلس مدينة كوبرتينو أكّدت أن المجلس يدرس فرض ضريبة مماثلة على شركة "جوجل"، وشركات التكنولوجيا الأخرى الموجودة ضمن حدود المدينة.

مكة المكرمة