كل النظارات "ذكية" مع ابتكار سوني الجديد

يسمح جهاز سوني للنظارات بعرض صورة أمام عين المستخدم كما تفعل غوغل غلاس

يسمح جهاز سوني للنظارات بعرض صورة أمام عين المستخدم كما تفعل غوغل غلاس

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 17-12-2014 الساعة 23:39
طوكيو - الخليج أونلاين


كشفت شركة سوني، الأربعاء، عن تطوير "وحدة عرض أحادية العدسة وقابلة للربط" يمكنها تحويل أي نظارة عادية إلى نظارة ذكية، تشبه إلى حد كبير نظارة جوجل الذكية.

ويحمل الجهاز الجديد من سوني اسم "سمارت آيغلاس أتتاش!" !Smart Eyeglass Attach، وتعتزم إطلاقه مطلع الشهر المقبل، بحسب ما ذكرت بوابة الأخبار التقنية.

ويضم الجهاز الجديد وحدتين توضعان على طرفي النظارة، مع سلك يُلف خلف الرأس يربط بينهما، وتضم الوحدة اليمنى معالجاً من نوع "أيه آر إم كورتكس-أيه7"، وبوصلة إلكترونية، ومقياس تسارع، ومستشعر للمس، إضافة إلى الشاشة التي تأتي بقياس 0.23 بوصة وتعرض الصورة بتقنية OLED وبدقة 640×400 بكسل.

وتعرض نظارة سوني، حالها حال نظارة غوغل غلاس، الصورة أمام عين المستخدم، وتقول الشركة إن الشاشة توفر مجال رؤية يعادل 16 بوصة على بعد مترين أمام العين.

وتدعم تقنية "بلوتوث 3.0" وشبكات "واي فاي"، وتزن 40 جراماً، وتضم بطارية بسعة 400 ميلي أمبير/ساعة.

وتقول سوني إن "سمارت آي غلاس أتتاش!" حل مفيد لممارسة الرياضة، والعمل والترفيه، وأكدت أنها تعتزم إطلاق حزمة تطوير برمجيات SDK خاصة بها لمطوري تطبيقات الطرف الثالث.

ومن المقرر أن تعرض سوني الجهاز خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي CES 2015، الذي ينطلق مطلع العام المقبل بمدينة لاس فيغاس، وقالت الشركة إن المنتج سيدخل مرحلة الإنتاج الشامل في وقت لاحق من عام 2015، دون أن تتطرق إلى موعد طرحه في الأسواق.

مكة المكرمة