لأول مرة.. رائد فضاء ينشر صوراً مباشرة من المحطة الدولية

رائد فضاء ينشر من الفضاء صوراً على حسابه في "تويتر"

رائد فضاء ينشر من الفضاء صوراً على حسابه في "تويتر"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 08-06-2017 الساعة 12:41
سيف الوليد - الخليج أونلاين


الكثير من صور الفضاء لا تصل للمتابعين ووسائل الإعلام إلا بعد إجراء التعديلات الكبيرة عليها، لتصل بعد ذلك إلى شكلها المقارب للحقيقة كما شاهدها بأعينهم المجردة رواد فضاء المحطة الدولية.

هذه القاعدة كُسرت من قِبل عدد من رواد الفضاء الذين استخدموا حساب "تويتر" خاصتهم في نقل صور حية ومباشرة، لطبيعة حياتهم اليومية في الفضاء، مع صور خاصة للمحطة الدولية، وأجزاء من كوكب الأرض.

رائد الفضاء الأمريكي جاك فيشر، خصص حسابه لإرسال عدد من الصور التي تجعل المتابع يشاهد الفضاء بنظرة مباشرة، مع بيان لصعوبة الوضع في المحطة الدولية، لنقل علوم الفضاء.

آخر صورة نشرها فيشر عبر حسابه الشخصي، هي صورة خاصة من نافذة مكتبه في محطة الفضاء الدولية، مع تعليق يرحب فيه بانضمام دفعة جديدة من رواد الفضاء، إلى فريق الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا).

المهمة التي بدأها فيشر بالفضاء في العشرين من أبريل/نيسان الماضي، تعتبر الأولى له، حيث يوجد بالمختبر المداري لمحطة الفضاء الدولية، في مهمة بحثية ستستمر حتى شهر سبتمبر/أيلول من العام الحالي، حيث سيعود بعدها لمواصلة أبحاثه على الأرض.

ونشر رائد الفضاء الأمريكي فيشر، عبر حسابه في "تويتر"، العديد من الصور المباشرة لمحطة الفضاء الدولية، والأعمال التي تجري حولها، بالإضافة إلى جانب من حياته اليومية مع زملائه خارج كوكب الأرض، في ظل انعدام الجاذبية.

مكة المكرمة