لا يبدو شعرك بمظهر جذّاب؟.. أنت بحاجة إلى هذه الأطعمة

الرابط المختصرhttp://cli.re/g2B1NA

الغذاء السليم يساهم في جعل الشعر جذاباً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 24-09-2018 الساعة 20:08
لندن - الخليج أونلاين

ترغب النساء دائماً بالحصول على شعر قوي وصحي، ويبذلن الكثير من الجهود في الذهاب إلى صالونات التجميل، ووضع المغذيات لشعرهن، ولكنهن يغفلن أمراً أساسياً وهو التغذية.

ولا يقتصر الاعتناء بالشعر على النساء فقط، إذ يهتم الرجال أيضاً بصحة شعرهم، ويحرصون على عدم تساقطه خوفاً من الصلع.

شعر

الشعر المتقصف أو الجاف أو الضعيف يحتاج إلى غذاء سليم ليتمتع بحيوية، ويكون بمظهر جذاب.

والعديد من الأطعمة تساهم بشكل كبير في جعل الشعر أكثر تألقاً وجمالاً، بحسب موقع "ويب طب"، ومن هذه الأغذية: 

- الأسماك

تحتوي بعض الأسماك، مثل السلمون والسردين والماكريل، على الأحماض الدهنية أوميغا 3 الصحية، إذ لا يمكن لجسمك أن ينتج هذه الدهون الصحية، لذلك عليك الحصول عليها من الطعام أو المكملات الغذائية؛ فهي تساعد على حمايتك من المرض، وتحتاج إليها لنمو شعرك والحفاظ عليه.

- الزبادي

وهو غني بالبروتين، الجيد للشعر، إذ إن نقص البروتين يتسبب في جعل الشعر هشاً وضعيفاً. إضافة إلى أن بعض أنواع الزبادي تحتوي على فيتامين B5 (حمض البانتوثينيك)، وهو يساعد على تدفق الدم إلى فروة الرأس ونمو الشعر، ومن ثم يحارب ترقق الشعر وتساقطه.

- السبانخ

تحتوي على الكثير من المغذيات، فهي مثل العديد من الخضار الورقية الخضراء غنية بفيتامين (أ)، والحديد، وبيتا كاروتين، وحمض الفوليك، وفيتامين (C)، وجميعها تساهم في أن تكون فروة الرأس صحية، وتبقي شعرك رطباً، وبذلك تمنع تكسره.

- الجوافة

تعتبر غنية جداً بفيتامين (c)، فهي تحتوي أكثر من الحد الأدنى الموصى به يومياً بكثير، ومن ثم فهي تحمي شعرك من التكسر.

- الدواجن الخالية من الدهون

عندما لا تحصل على ما يكفي من البروتين فإن نمو الشعر سوف يتأثر، ويمكن للشعيرات القديمة أن تتساقط، ومن ثم تعاني من فقدان الشعر.

وللحصول على البروتين من اللحوم، يوصى باختيار الدجاج الخالي من الدهون، أو الديك الرومي، واللحوم التي تكون فيها الدهون المشبعة أقل.

- البطاطا الحلوة

تحتوي على مضاد أكسدة جيد، يدعى بيتا كاروتين. جسمك يحول بيتا كاروتين إلى فيتامين (أ) الذي يساعد على حماية الشعر من الجفاف، كما أنه يحفز الغدد في فروة رأسك على إنتاج السائل الدهني الذي يدعى الزهم، وهو يحمي الشعر من الجفاف أيضاً.

ويمكنك العثور على بيتا كاروتين في الخضار البرتقالية الأخرى مثل الجزر، واليقطين، والشمام، والمانجو.

- القرفة

تناوُلها يمكن أن يساعد على تدفق الدم، ما يزود بصيلات الشعر بالأوكسجين والمواد المغذية.

- الحبوب

يوفر الحديد الطاقة لخلايا الشعر التي تدعم إنتاج الشعر، وانخفاضٌ الحديد في الجسم يؤدي إلى ترقق الشعر وتساقطه.

يمكنك أن تجد هذه المغذيات المهمة في الحبوب المدعمة، مثل فول الصويا والعدس، بالإضافة إلى وجودها في لحوم البقر، وخاصة اللحوم العضوية مثل الكبد، لديها الكثير من ذلك. 

- البيض

عند تناولك له فأنت تزود جسمك بالبروتين والحديد. وهو غني بفيتامين (ب) الذي يسمى البيوتين ويساعد على نمو الشعر. عدم وجود ما يكفي من هذا الفيتامين يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر.

- المحار

غني بمعدن "الزنك"، الذي عندما لا يكون لديك ما يكفي منه فيمكن أن تفقد الكثير من الشعر ، حتى من رموشك، فالخلايا التي تبني الشعر تعتمد على الزنك لتكون أقوى.

يمكنك العثور على هذا المعدن في لحوم البقر والحبوب.

مكة المكرمة