لماذا تظهر صور ترامب عند البحث عن كلمة "أحمق" في جوجل؟

الرابط المختصرhttp://cli.re/gAaQxA

ترامب مثير للجدل دائماً

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 21-07-2018 الساعة 17:55
واشنطن - الخليج أونلاين

تلاعب مبرمجون بريطانيون بخوارزمية البحث على موقع "جوجل"، لإظهار صور للرئيس الأمريكي دونالد ترامب عندما يبحث الأشخاص عن كلمة "أحمق".

ووفق ما نشرت صحيفة الغارديان البريطانية، مساء الجمعة، فقد بدأت هذه الحالة عندما استخدم ناشطون بريطانيون عبارة "الأمريكي الأحمق"، خلال زيارة ترامب الأخيرة للمملكة المتحدة الأسبوع الماضي.

ولكن حالياً هنالك عدد أكبر من المستخدمين يستفيدون ويستخدمون ذلك الارتباط عبر الإنترنت، من خلال التصويت الجماعي لصورة ترامب وكلمة  "أحمق" على موقع "ريديت".

وينشر الناشطون المقالات التي تربط كلمة "أحمق" مع ترامب، مع مشاركة المقالات الأخرى التي تفعل نفس الأمر،  فيصبح التأثير الصافي لذلك هو أن الارتباط داخل خوارزمية جوجل يصبح أقوى، ممَّا يؤدي إلى ظهور صور ترامب عندما يقوم الناس بإدخال مصطلح "أحمق".

وقد تتضمن التكتيكات نشر مقالات تحتوي على كلمة "أحمق" في العنوان الرئيسي إلى جانب صورة ترامب، وكتابة المقالات التي تحتوى على كلمتي "ترامب" و"أحمق" قريبتين إحداهما من الأخرى، أو ربط كلمات رئيسية معينة بشكل متكرر بصفحة ويب أو صورة .

وأجرى "الخليج أونلاين" تجربة للتأكد من الأمر، و عند البحث عن كلمة "idiot"- أي "أحمق"- كانت صور ترامب هي أول ما تم عرضه على جوجل..

وهذه هي ليست المرة الأولى التي يتم بها التلاعب واستخدام خوارزميات جوجل، ففي العام 2009 أظهر البحث عن "ميشيل أوباما" للمستخدمين صورة للسيدة الأولى تم تعديلها وتغييرها لتبدو شبيهة بسمات القرد.

وقبل الانتخابات الأمريكية الأخيرة عام 2016، وخلال البحث عن كلمة  "مغتصب"، كانت تظهر على الأقل 5 صور لبيل كلينتون في قائمة العشرة الأوائل، بحسب ما أوردته صحيفة الغارديان.

مكة المكرمة