لمن لا يستطيع.. اليابان توفّر رحلات سفر افتراضية

الرحلة الافتراضية تستغرق فقط ساعتين

الرحلة الافتراضية تستغرق فقط ساعتين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 15-02-2018 الساعة 19:48
طوكيو - الخليج أونلاين


اربطوا أحزمة مقاعدكم في الرحلة المتّجهة إلى باريس، لكن لا تنتظروا أن تقلع بكم.. هكذا أبلغت شركة "فيرست إيرلاينز" اليابانية الركّاب الذين أقدموا على تجربة الرحلات الافتراضية التي تنظّمها الشركة.

وهذا بالضبط ما فعله 12 راكباً هذا الأسبوع، حيث استرخوا على مقاعد الدرجة الأولى والدرجة الاقتصادية، وقدّمت لهم الشركة وجبة عشاء قبل أن يشرعوا في رحلة افتراضية إلى معالم باريس ومزاراتها، وفقاً لما ذكرت وكالة رويترز، الخميس.

اقرأ أيضاً :

"إريكا" اليابانية تتحدى "صوفيا" السعودية.. لمن الغلبة؟

وقال تاكاشي ساكانو (39 عاماً)، في أول رحلاته الافتراضية: إن "القيام برحلة حقيقية أمر مزعج في تحضيراته وباهظ التكلفة ويستهلك الوقت. لذلك أعتقد أن من الجيد أن نتمكّن من الاستمتاع بكل ذلك دون إزعاج".

وأضاف أنه يودّ أن يسافر افتراضياً في المرة القادمة إلى روما.

وتم حجز مقاعد الشركة بالكامل منذ أن بدأت العمل في 2016؛ لأن سعر الرحلة الافتراضية التي تستغرق ساعتين فقط هو 6600 ين (62 دولاراً) فقط، وهو ما يقلّ كثيراً عن تكلفة الرحلة الفعلية. وتسيّر الشركة رحلاتها الافتراضية إلى باريس وروما وهاواي ونيويورك.

وقال هيرواكي آبي، مدير الشركة: "لدينا الكثير من الزبائن المسنّين الذين يريدون السفر، لكن حالتهم الصحية لا تسمح لهم"، مشيراً إلى أن أغلب المقبلين على هذه الرحلات هم كبار السن من مختلف أنحاء البلاد.

وأضاف أن شركته ستضيف قريباً رحلات داخلية لأنحاء اليابان، في حين ستقدّم خلال تلك الرحلات الافتراضية وجبات من الأطباق المميزة لكل منطقة.

مكة المكرمة