مؤسسة قطر تطلق الموسم العاشر من "نجوم العلوم"

الرابط المختصرhttp://cli.re/gM3kKZ

من كواليس البرنامج الذي ينطلق السبت المقبل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 16-09-2018 الساعة 10:14
الدوحة – الخليج أونلاين

ينطلق السبت المقبل (22 سبتمبر)، برنامج تلفزيون الواقع "نجوم العلوم" على قناة "الريان" الفضائية القطرية، إحدى مبادرات "مؤسسة قطر"، وذلك تزامناً مع الاحتفال بمرور عقد حافل من الابتكار في العالم العربي.

ومنذ إطلاق البرنامج عام 2008، تمكن المبتكرون العرب من تعزيز تجاربهم وتحفيز ابتكاراتهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا في العالم العربي.

وبحسب بيان من "مؤسسة قطر"، وصل إلى "الخليج أونلاين" نسخة منه، اليوم الأحد، ستُبث حلقات هذا الموسم على عدة قنوات عربية، كما يمكن متابعة البرنامج مع الترجمة الإنجليزية على الإنترنت، وسيتمكن مشاهدو البرنامج، المكون من 10 حلقات، من متابعة الابتكارات المتطورة والأشخاص المُلهمين الذين ابتكروها.

وبعد مرحلة الاختيار والتصفيات، سيتنافس في البرنامج أربعة متأهلين بالتصفيات النهائية للفوز بحصة من الجائزة التمويلية، التي تبلغ قيمتها 600 ألف دولار أمريكي.

وقال خليفة عيسى الكبيسي، مدير العلاقات الإعلامية في مؤسسة قطر: "إن تأسيس منصة رائدة للابتكار كان -ولا يزال- القوة الدافعة، وراء نجاح برنامج نجوم العلوم".

وأضاف: "يمكننا قياس نجاح البرنامج من خلال تشجيعه ملايين الشباب على الانطلاق نحو آفاق جديدة، وتحقيق تطلعاتهم وأفكارهم، ومشاركتها مع شريحة واسعة من المشاهدين حول العالم. لقد أثبت البرنامج قوة تأثيره".

وعلى مدى السنوات العشر الماضية، تمكن 131 من خريجي برنامج "نجوم العلوم" من تحقيق إيرادات وتمويلات ومِنح بحثية بلغت 14 مليون دولار أمريكي.

كما تابع العديد من المشاركين المبتكرين تعليمهم الأكاديمي، في حين اختار نحو 60٪ منهم إطلاق أعمالهم التجارية، والإسهام في مجتمعاتهم المحلية من خلال الندوات والأنشطة التوعوية الأخرى.

و"نجوم العلوم" هو برنامج تلفزيون واقع، تعليمي وترفيهي، أُطلق بمبادرة من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، ويُعتبر البرنامجَ الرائدَ في العالم العربي بمجال الابتكار.

ومؤسسة قطر هي منظمة غير ربحية، تأسست عام 1995 لدعم دولة قطر في مسيرتها نحو بناء اقتصاد متنوع ومستدام، وتسعى المؤسسة لتلبية احتياجات الشعب القطري والعالم.

مكة المكرمة