مايكروسوفت تطور تطبيقاً لتتبع الأشياء المفقودة

ستضيف التقتية إمكانية التتبع المتقدم والآلي للأشياء إلى تكنولوجيا "الواقع المعزز"

ستضيف التقتية إمكانية التتبع المتقدم والآلي للأشياء إلى تكنولوجيا "الواقع المعزز"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 01-01-2017 الساعة 17:08
واشنطن - الخليج أونلاين


قدمت شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة "مايكروسوفت" طلباً لتسجيل براءة اختراع تطبيق جديد، سيساعد المستخدمين في العثور على أشيائهم المفقودة أو المنسية في حياتهم اليومية، اعتماداً على تقنية "الواقع المعزز".

وبحسب موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التقنية، فإن هذه التقنية الجديدة تسعى "مايكروسوفت" لتسجيلها.

وستضيف التقنية إمكانية التتبع المتقدم والآلي للأشياء إلى تكنولوجيا "الواقع المعزز"، وهي التقنية التي تخلق واقعاً رقمياً بالكامل ممزوجاً بالواقع الحقيقي، كما هو الحال مثلاً في لعبة الحاسوب "بوكيمون غو".

ومن بين التحديات التي تواجه تطوير تقنيات أحدث في عالم "الواقع المعزز" أن أي نظام لن يحتاج فقط إلى تتبع المستخدم كمستخدم، وإنما إلى تتبع الأشياء الأخرى في البيئة المحيطة به.

وتشير وثائق طلب تسجيل براءة الاختراع الذي قدمته مايكروسوفت إلى أن التطبيق الذي طورته يحل هذا التحدي، وسيعمل التطبيق الجديد مع منصة "الواقع المعزز" الخاصة بشركة مايكروسوفت والتي تحمل اسم "هولو لينس".

ومع انتشار تكنولوجيا "الواقع المعزز"، فإنه قد يكون في مقدور المستخدم أن يسأل تطبيقات المساعد الرقمي مثل "كورتونا"، الذي تطوره مايكروسوفت أو "سيري" أو "أليكسا" لكي يعرف أين ترك حذاءه في المنزل، أو هل نفد البيض من المنزل وغير ذلك من الأمور اليومية.

وتتوقع مايكروسوفت وصول عدد الأجهزة المزودة بتقنية "الواقع المعزز"، إلى نحو 80 مليون جهاز بحلول 2020، مقابل نحو 65 مليون جهاز حالياً في العالم.

مكة المكرمة