مايكروسوفت تعلن رسمياً عن "ويندوز 10"

يمكن تجربة الويندوز منذ الغد

يمكن تجربة الويندوز منذ الغد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 30-09-2014 الساعة 22:48
واشنطن - الخليج أونلاين


كشفت مايكروسوفت رسمياً، عن الإصدار الجديد من نظام تشغيل الحواسيب التابع لها "ويندوز" اليوم الثلاثاء، وهو الإصدار الذي أطلقت عليه اسم "ويندوز 10".

وحمل الإصدار الجديد شعار "عائلة منتجات واحدة، ونظام تشغيل واحد، ومتجر واحد".

وأفاد تيري مايرسون، نائب رئيس مايكروسوفت المسؤول عن أنظمة التشغيل في مؤتمر صحفي، أن "النظام الجديد هو أكثر أنظمة مايكروسوفت شمولية على الإطلاق، والأكثر ملائمة للأعمال"، واصفاً إياه بـ "النظام الذي يقدم تجربة الاستخدام المناسبة على الجهاز المناسب في الوقت المناسب"، بحسب ما ذكرت بوابة الأخبار التقنية.

تحسينات كثيرة

وخصصت مايكروسوفت تحسينات كثيرة في نظام "ويندوز 10" لضمان سهولة العمل على أكثر من تطبيق، وأصبح بإمكان المستخدم تقسيم الشاشة بسهولة لتشغيل تطبيق واستدعاء آخر دون الحاجة لغلق أو الإخفاء المؤقت لأي منهما.

وسيكون نظام تشغيل "ويندوز 10" الجديد ملائماً للعمل مع منصات التشغيل المختلفة، سواء على الحواسيب المحمولة والمكتبية واللوحية، أو الهواتف الذكية بمختلف قياس شاشاتها، أو منصة الألعاب إكس بوكس.

وأوضح مايرسون أن نظام "ويندوز 10" سوف يملك متجراً واحداً يساعد المستخدمين على العمل على أي تطبيق قاموا بشرائه منه، وذلك على أي من مختلف الأجهزة العاملة بالنظام.

كما سيضم نظام التشغيل كذلك شريط المهام التقليدي، إضافة إلى قائمة ابدأ، وهي القائمة التي ستتيح للمستخدمين الخيارات التقليدية مثل تثبيت أيقونات تشغيل التطبيقات المهمة لسهولة الوصول إليها.

وعدا عن ذلك، أضافت مايكروسوفت للنظام زراً جديداً، يحمل اسم Task View، يسهل من عملية التنقل بين النوافذ والتطبيقات العاملة، وهو الزر الذي أكدت الشركة أن يعزز من مميزات تعدد المهام في نظام "ويندوز 10".

كما حصلت خاصية "موجه الأوامر" القديمة في ويندوز على تحسينات إضافية، وأصبح بإمكان المستخدم استعمال ميزة النسخ واللصق عبر أمري Ctrl+C وCtrl+V في نافذة الموجه بدلاً من الحاجة لكتابة الأوامر بأكملها في كل سطر.

يشار إلى أن مايكروسوفت تعتزم إطلاق برنامج Insider Program الذي يساعد المستخدمين على الحصول على تجربة لويندوز 10 قبل طرحه رسمياً ابتداء من يوم غد، كما من المنتظر أن تطلق الشركة النسخة النهائية من النظام خلال منتصف عام 2015 المقبل.

مكة المكرمة