مايكروسوفت وغوغل تسعيان لتعطيل هواتفهما في حال السرقة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 21-06-2014 الساعة 10:19
نيويورك- الخليج أونلاين


قالت شركة مايكروسوفت وغوغل العملاقتان: إنهما تسعيان إلى تزوير أجهزة الهواتف التي تصنعها، على تقنية تمكنها من تعطيل نفسها في حال السرقة أو الفقدان.

فقد أعلن وزير العدل في ولاية نيويورك، إريك شنايدرمان، أن مجموعتا "غوغل" و"مايكروسوفت" تسعيان إلى تزويد الهواتف العاملة بنظاميهما التشغيليين، بإمكانية تعطيل القدرة على الاستخدام في حال فقدانها أو سرقتها، بعد مشروع مماثل من "آبل".

وهذه الوظيفة المعروفة بـ "كيل سويتش" التي يتعين تشغيلها من جانب صاحب الهاتف، تسمح بتعطيل إمكانية الاتصال من الهاتف عن بعد، في حال السرقة أو الفقدان. وكانت "آبل" أول الشركات التي زودت هواتفها "آي فون" بهذه الخاصية في سبتمبر/ أيلول الماضي. كما أن بعض أجهزة "سامسونغ" تقدم أيضاً هذه الخاصية منذ أبريل/ نيسان الماضي.

وأشار البيان إلى أن قرار مجموعتي "غوغل" و"مايكروسوفت"، يدخل في إطار مبادرة أطلقتها السلطات الأمريكية ومدن كبرى، مثل نيويورك وسان فرانسيسكو ولندن، برعاية شنايدرمان. وأكد متحدث باسم "غوغل" لوكالة فرانس برس، أن النسخة المقبلة من أنظمة "آندرويد"، ستتضمن حلاً للحماية؛ للمساعدة على ردع عمليات السرقة للهواتف الذكية.

أما "مايكروسوفت"، التي تزود هواتف متعددة الوظائف بنظام "ويندوز فون"، فلم ترد على الفور، وأشار شنايدرمان في البيان إلى أن "التزامات غوغل ومايكروسوفت تمثل خطوات عملاقة نحو مزيد من الأمن للمستهلكين، والبيانات التي ننشرها اليوم تجسد فعالية وظيفة تعطيل الجهاز".

وأكد شنايدرمان أن عمليات سرقة هواتف "آي فون" تراجعت بنسبة 19 % في نيويورك خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام، بالمقارنة مع المدة نفسها من العام الماضي، في حين زادت سرقات هواتف "سامسونغ" بنسبة تفوق الـ 40 %.

مكة المكرمة