ما علاقة "حمية البحر المتوسط" بجمال المرأة؟

الرابط المختصرhttp://cli.re/67rBM7

تعتمد على أغذية معينة أهمها السمك

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 21-09-2018 الساعة 13:29
لندن – الخليج أونلاين (خاص)

نشرت صحيفة "آي" البريطانية مقالاً تناول دراسة عملية محلية تسلّط الضوء على تأثير اتّباع "حمية البحر المتوسط" في جمال المرأة.

وقال روس ليدال، في مقاله الذي نُشر اليوم الجمعة: إن "دراسة بريطانية حديثة كشفت أن اتّباع حمية البحر المتوسط يقلّل من نسبة إصابة السيدات بالجلطات الدماغية بمعدّل الربع، أما عند الرجال فتقلّ النسبة بمعدّل قليل جداً".

وتوصّلت الدراسة إلى نتيجة مفادها أن "مواظبة السيدات على تناول السمك، والفواكه، والمكسّرات، والفاصولياء، والزيوت، والقليل من اللحوم، والألبان، تقلّل لديهن نسبة الإصابة بالجلطات الدماغية بنسبة 22%".

وأُجريت الدراسة بالتعاون مع جامعتي "إيست أنغليا" و"آبردين"، في محاولة لإيجاد أول دليل بين الجنسين لدى تناولهما حمية معيّنة.

وشارك في الدراسة أكثر من 23 ألف شخص، تراوحت أعمارهم بين 40 إلى 77 عاماً، لمدة 17 عاماً، وخلال هذه المدة أُصيب نحو 2009 أشخاص بالجلطة الدماغية.

وقالت المشرفة على الدراسة، إليسا وليش: إنه "ليس من الواضح كيف اكتشفنا وجود فروقات بين الرجال والنساء، إلا أنه يمكن أن تكون بعض مكوّنات الحمية الغذائية تستجيب بشكل مختلف لدى النساء".

وختم كاتب المقال الذي حمل عنوان "اتّباع حمية البحر المتوسط مفيد للسيدات"، بالقول: إنها "لطالما اشتهرت بأنها صحية وتمنح المرء قلباً صحياً".

مكة المكرمة