مخترعون سعوديون ينالون 7 ميداليات في معرض دولي للاختراع

المبتكرون السعوديون الفائزون في معرض إينا الدولي للابتكارات

المبتكرون السعوديون الفائزون في معرض إينا الدولي للابتكارات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 03-11-2015 الساعة 10:29
الرياض - الخليج أونلاين


حصد ثمانية متدربين، من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في السعودية، سبع ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية في معرض "إينا" الدولي للابتكارات 2015، الذي أقيم في ألمانيا خلال الفترة من 30 أكتوبر/ تشرين الأول وحتى 2 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015.

وشارك في تنظيمه إضافة إلى منظمة "إينا"، منظمات أوروبية محلية معنية بالاختراعات والمخترعين والاتحاد العالمي لاتحادات المخترعين، إلى جانب ممثلي مكتب براءة الاختراع لمجلس التعاون الخليجي.

وفي هذه المسابقة، حصد المتدرب ريان مبارك الدوسري، من الكلية التقنية بالخرج، ميدالية ذهبية عن ابتكاره الدريل الذكي، وحقق المتدرب إبراهيم هذلول العنزي من المعهد الثانوي الصناعي ببريدة ميدالية ذهبية عن ابتكاره المغسلة الذاتية، كما نال المتدرب حماد ذياب العنزي من الكلية التقنية في الرياض ميدالية فضية على ابتكاره جهاز تنظيف الفلاتر.

وحقق المتدرب سعد أحمد الغامدي من الكلية التقنية بالرياض، ميدالية فضية عن ابتكاره خرطوم الأمان لمحطات البنزين، وفاز المتدرب محمد حسين الحيدان من الكلية التقنية بالأحساء ميدالية فضية عن ابتكاره كرسياً لذوي الاحتياجات الخاصة، كما حصد الميدالية البرونزية المتدربان أحمد علي المنسف وحسن محمد الحماد من المعهد الثانوي الصناعي بالأحساء عن ابتكارهما حساس الأمان، وأخيراً حقق المتدرب خالد عبد العزيز الخشيبان من الكلية التقنية بعنيزة الميدالية البرونزية على ابتكاره سخان المياه.

وثمّن الدكتور راشد بن محمد الزهراني، نائب محافظ المؤسسة للتدريب، العمل الذي بذله المتدربون في سبيل تمثيل السعودية في المحفل العالمي الذي يتجاوز عمره 66 عاماً، وتتم إقامته بمشاركة أقوى مشاريع الاختراعات حول العالم خلال العام، في تصريحات نقلتها صحيفة الاقتصادية.

مكة المكرمة