مخترقو بريد مدير الـ "CIA" يكشفون ماذا في رسائله

مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية جون برينان

مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية جون برينان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 20-10-2015 الساعة 19:31
واشنطن - الخليج أونلاين


كشفت مجموعة قراصنة، أطلقوا على أنفسهم اسم "المحششون الأشقياء"، ما وجدوه في بريد مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية جون برينان، بعد اختراقه الاثنين، بالإضافة إلى حساب جيه جونسون، وزير الأمن الداخلي الأمريكي، واعتبروا الأمر سهلاً جداً.

وفي مقابلة مع الـ "سي إن إن"، صرح القراصنة الذين يزعمون أن جميعهم أمريكيون ولا تتخطى أعمارهم الـ22 عاماً، عن هويتهم وعن كيفية اختراقهم لحسابات شخصيات أمنية أمريكية.

وأضاف متحدث عنهم للقناة الأمريكية، إن سهولة القيام بذلك هي (1/10)، وقد وجدوا في رسائله خططاً تتعلق بالعراق وسوريا والكثير من المعلومات الخاصة، معتبراً مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "ساذجاً جداً، ومن المفترض أنه لمنصبه العالي جداً في الحكومة عليه أن يكون أكثر ذكاءً".

وقال إن دافعهم للقيام بذلك هو مطلب "حرروا فلسطين"، وأن الحكومة الأمريكية تمول إسرائيل التي تقتل الأبرياء، حسب قوله. وقال إن "هدفهم القادم هو الحكومة والشرطة وموظفو البيت الأبيض".

وعند سؤالهم عن كيفية اختراق الحساب، قال القراصنة إن لديهم بيانات برينان الشخصية؛ مثل اسم عائلته وعنوانه ورقمي هاتفه والضمان الاجتماعي وغيرها، وقاموا بالتلاعب بحسابه لإعادة تعيين كلمة المرور، كما اجتهدوا بالحصول على آخر تحركات بحسابه المصرفي.

ويقول المخترقون إنهم يدخنون الحشيش ويلقبون أنفسهم بـ "CWA"، اختصاراً لـ (Crackers With Attitude أي المحششون الأشقياء)، وقد استخدموا تقنيات بسيطة وغير مكلفة لتدبير اختراقهم، وأوضحوا أنهم سيتجهون لـ "التسكع" في روسيا إن تطلب الأمر.

مكة المكرمة