مرسيدس بنز تصدر طرازاً جديداً من السيارات الهجينة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g98JNb

اجتازت السيارة مسافة 430 كيلومتراً عن طريق وقود الهيدروجين فقط

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 15-11-2018 الساعة 14:50
طه الراوي - الخليج أونلاين

أعلنت شركة السيارات الألمانية مرسيدس "بنز"، اليوم الخميس، إصدارها الجديد في فئة السيارات الهجينة.

ووفقاً لموقع "ديلي ميركوري" فقد أطلق على هذا الطراز اسم "أف سيل"، وأشار إلى أنها تعمل بنظام هجين مختلف عن النظام المتعارف عليه.

هذا النظام الجديد يمتاز عن الأنظمة الهجينة السابقة، إذ يعمل بخلايا وقود هيدروجينية مع البطاريات الكهربائية.

سيارات هجينة

وبحسب ما ذكره موقع "ديلي ميركوري"، فإن هذه السيارات الهجينة يمكن أن تعمل بعدة صيغ تشغيلية.

ويعتمد النوع الأول من التشغيل على وقود الهيدروجين، والثاني يعتمد على البطاريات، أما الثالث فيكون مشتركاً، وفي كل الأنواع يكون انبعاث العادم هو بخار الماء.

وجهزت الشركة السيارة بمصدرين لشحن البطاريات، الأول من خلال عمل محرك الوقود الهيدروجيني، والآخر مقبس يعتمد على الشحن الخارجي من أي مغذٍّ للطاقة.

ومن خلال الاختبارات اجتازت السيارة مسافة 430 كيلومتراً عن طريق وقود الهيدروجين فقط، وأضاف النظام الهجين مسافة 51 كيلومتراً.

ويرى الخبراء في الهيدروجين أنه بديل جيد للبنزين ووقود الديزل، لكونه يعطي مجموعة مماثلة لمركبات الوقود الحالية.

يذكر أن نظام وقود الهيدروجين في المركبات الهجينة طُرح مسبقاً من قبل شركتي تويوتا وهونداي، ولكن ما يؤخر جميع شركات السيارات من اعتماده بقوة في الأسواق هو نقص البنية التحتية لمحطات التزوّد بوقود الهيدروجين بالبلدان.

وأشار الموقع في مقابلة أخرى مع مات ماكليود، مدير التكنولوجيا المتقدمة في شركة تويوتا اليابانية، قوله: "إنها فرصة رائعة لإبراز قوة وقود الهيدروجين بصناعة السيارات، إذ إن السيارة تعمل كباقي السيارات التي تستخدم وقود البنزين، وتمتاز عنها بأنها لا تصدر أي ضجيج ولا ينبعث منها سوى بخار الماء".

مكة المكرمة