"مرسيدس" توقف إنتاج السيارات الهجينة لصالح الكهربائية

سيارة حديثة من طراز مرسيدس (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 27-06-2018 الساعة 10:53
برلين - الخليج أونلاين

أعلن عملاق صناعة السيارات الألماني "مرسيدس"، الثلاثاء، توقف إنتاج الشركة السيارات الهجينة العاملة بالوقود العادي والطاقة الكهربائية، وسحب النماذج التي لا تزال معروضة في الأسواق العالمية.

وأكدت الشركة أن هذه الخطوة تأتي ضمن مساعي الشركة لإنتاج سيارات عاملة بالطاقة الكهربائية فقط.

وقالت "مرسيدس" في تصريحات رسمية لوسائل الإعلام، إن مستقبلها سيكون مع السيارات الكهربائية، لا سيما مع توجه الاتحاد الأوروبي نحو حظر السيارات العاملة بالوقود العادي.

أوضحت الشركة الألمانية أن الطرازات المقبلة ستتضمن العديد من السيارات الكهربائية، التي تحتوي على تقنيات تشغيل خاصة.

وتحمل الإصدارات المقبلة من سيارات مرسيدس العاملة بالطاقة الكهربائية الرمز EQ، التي تتضمن العديد من السيارات الهجينة، وسيتم تحويلها لسيارات كهربائية بالكامل، وهو ما يعني توقف إنتاج إصدارات PHEV، والفئة C، والفئة E، والفئة S، التي تضمنت محركات هجينة.

ووفقاً لموقع "بزنس إنسايدر" بنسخته الفرنسية، تحتوي السيارة الكهربائية الجديدة على نظام سرعة أوتوماتيكي من تسع سرعات، كما ستحتوي على منافذ مساعدة تعمل بالطاقة الشمسية والغازية، لغايات الطوارئ عند حاجة السيارة الى طاقة دفع أكبر من التي يوفرها المحرك الكهربائي.

الجدير بالذكر أن سيارات "مرسيدس" الهجينة لن تتأثر بهذه الخطوة، بحسب ما أعلنته "مرسيدس"، حيث سيتم توفير قطع الصيانة الخاصة بها، واستمرار فترات الضمان، حيث أشارت "مرسيدس" إلى أن التوقف شمل خط الإنتاج للسيارات الهجينة فقط، دون تأثر فترات الضمان والمواد الاحتياطية للسيارات الهجينة المبيعة سابقاً.

مكة المكرمة
عاجل

الخارجية الروسية: ستتوافر قريباً معلومات بشأن علاقة "إسرائيل" بإسقاط الطائرة في سوريا

عاجل

الخارجية الروسية: نطالب "إسرائيل" بمزيد من التحقيقات في مسألة إسقاط الطائرة الروسية